قسم السلايدشوالتطبيقي

د. أحمد الأثري لـ “اكاديميا”: ما أثير عن وجود مخالفات وتجاوزات في التطبيقي عار عن الصحة

img_3380-10.jpg

 

* فتح باب التعيينات في المعاهد الأسبوع المقبل بعد اعتماد الأوراق المتأخرة اليوم

* الكلية الأوكرانية لديها العديد من الإنجازات البحثية والاختراعات والتعاون بيننا في البرامج فقط

* اجتماع اللجنة العليا للقبول الأسبوع المقبل لتحديد الأعداد والنسب

* إيقاف القبول في معهد السياحة العام القادم

أكاديميا| خاص

نفى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري في تصريح خاص لـ “أكاديميا” صحة ما نشر بإحدى الصحف المحلية عن وجود تقرير لديوان المحاسبة يشير إلى مخالفات أو تجاوزات في الشعب المغلقة بكليات التطبيقي خلال الفترة الحالية.
وأوضح د. الأثري أن ما نشر لا يمت للواقع بصلة، وأن التقرير المزعوم المنشور تعود أحداثه لعام 2011، وقبل توليه إدارة الهيئة بعامين، لافتاً إلى أن التطبيقي عدلت العديد من الأخطاء الخاصة بالشعب الدراسية وانه لا توجد أي مخالفات أو التجاوزات، لافتاً إلى تقرير ديوان المحاسبة الصادر مؤخراً وضع الهيئة ضمن أفضل المؤسسات الحكومية المتعاونة، بالإضافة إلى ان تصريحات أعضاء لجنتي الميزانيات والتعليمية البرلمانية تشيد بالإنجازات الهيئة وجهودها المبذولة عملية الإصلاح الإداري والمالي بها.
وأكد د. الاثري وجود توافق تمام بينه وبين وزير التربية وزير التعليم العالي في الكثير من القضايا التي تهم عملية التطوير الأكاديمية والإداري بالهيئة، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات والقرارات الهامة الخاصة بعمليات التطوير تقر بالتوافق والتنسيق فيما بينهم.
وحول عملية التسجيل للفصل الصيفي بين الاثري ان الفصل الصيفي هذا العام استوعب أكبر عدد من الطلبة، وأكثر مما استوعبته الفصول الصيفية للأعوام السابقة من الطلبة، موضحا ان هناك أكثر من 17 ألف طالب وطالبة يدرسون في الفصل الصيفي الحالي، وهو عدد يمثل 50 في المئة من أعداد الطلبة، لافتا إلى ان هذا العدد المسجل يعتبر كبير جدا بالنسبة لأي مؤسسة اكاديمية تسجل طلبة بالصيفي.
وأشار إلى فتح باب التسجيل المتأخر الثاني للصيفي بدءا من اليوم وحتى يوم الثلاثاء المقبل 24 من الشهر الحالي، مشيرا إلى انه طلب من الطلبة واتحاد الطلبة انه وفي حالة وجود أي مشكلة بعملية التسجيل التوجه إلى عمادة القبول والتسجيل مباشرة لحل المشكلة فورا، مؤكدا ان الخريجين والمتوقع تخرجهم لهم الأولوية الكاملة في التسجيل بالصيفي، لافتا إلى ان الفصل الصيفي هو من أفضل الفصول التي استقبالاتها الهيئة خلال السنوات السابقة، مبيناً ان عدد الطلبة الخريجين بلغ 2600 طالب في حين ان العدد الإجمالي للطلبة المسجلين حتى الآن بلغ 17 ألف طالب وطالبة .
وأكد الاثري ان تم وضع العديد من حلول لمشاكل الشعب المغلقة ولا توجد أي مشكلة حالياً الطلبة الخريجين أو المتوقع تخرجهم، مشيراً وجود بعض الشعب التي تحتاج عضو هيئة تدريس بالإضافة إلى وجود مدرب عملي لاعطاء بعض التطبيقات العملية.
وعن خطة القبول للعام المقبل بين ان اللجنة العليا للقبول لم تجتمع حتى الان تحديد الاعداد المطلوبة، مشيرا إلى اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل لتحديد الاعداد والنسب لكل تخصص، لافتا إلى طرح برنامج جديد هو فني عيادة اسنان في كلية العلوم الصحية، متوقعا قبول 20 طالب لتخصص.
وأكد الأثري توقف عملية القبول في معهد السياحة والازياء في العام القادم، مبينا انه جاري توزيع أعضاء هيئة التدريب على المعاهد كل في تخصصه بعد الانتهاء من تخريج الطلبة الموجودة.
وعن الاعلان الخاص بالتعيينات لأساتذة المعاهد واحتياجات الأقسام العلمية بها، أوضح الأثري انه تم تعيين عدد كبير من الأساتذة العام الماضي، كما سيتم فتح باب التعيينات في المعاهد خلال الأسبوع المقبل، بعد اعتماد الأوراق المتأخرة والانتهاء من الإجراءات المطلوبة.
وحول توقيع اتفاقية مع جامعة اوكرانية غير معترفة بها من الجهاز الوطني للاعتماد أفاد الاثري ان الاتفاقية لم يكون من بينها ارسال طلبة للدراسة بها، بل انها لتبادل البرامج والدراسات، وهي كلية تقني بها معهد أبحاث متخصص ولديه اعتماد دولي، بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون مع أولى الجامعات في العالم، كما أن جميع البرامج المطروحة للتبادل بيننا هي برامج معتمدة من منظمات دولية، وأؤكد بانه لا يوجد أي تبادل للدراسة والابتعاث للطلبة، وهي لديها أيضا العديد من الإنجازات في الأبحاث العلمية، وأول طائرة لشحنة تم اختراعها كانت الكلية، وهيئة لم توقع الاتفاقية مع المعهد إلا بناء على توصل بينها وبين وزارة الخارجية وليس بيننا، وبعد أيضا ما اطلاعنا على برامجهم وانجازاتهم.
وبين الاثري عن وجود اعلان قادم مع بداية العام الدراسي لأعضاء هيئة التدريس في الكليات في جميع التخصصات العلمية التي تحتاجها الأقسام العلمية، حول طرح برنامج البكالوريوس في كلية الدراسات التجارية أكد الاثري ان الإدارة العليا لا تطرح برنامج البكالوريوس بل انها تستقبل طلبات الأقسام العلمية ببرامجها لإقرارها واعتمادها، قائلا: نحن دائما ما نرحب بأي برنامج يفيد المجتمع وسوق العمل ونعمل توفير كافة السبل والامكانيات لطرح البرامج والأفكار التطوير العملية التعليمية، وننتظر المبادرات من الأقسام العلمية والكليات، لافتا إلى وجود برنامج دبلوم عال لذوي الإعاقة مازال في مرحلة الدراسة مع وزارة التربية لإقراره واعتماده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock