الجامعات الخاصة

AUM تتأهل لنهائيات المسابقة العالمية PATW في برشلونة

للعام الثالث على التوالي وبما يثبت قدرات طلبتها ومهاراتهم الإبداعية

فلسفة AUM التعليمية تحرص على اكتساب وتنمية المعارف العلمية والأكاديمية لدى الطلبة

المختبرات العلمية والأندية الطلابية في الجامعة تؤدي دوراً كبيراً في صقل المواهب الطلابية

تتواصل نجاحات AUM نجاحا تلو الآخر، حيث تأهلت الطالبة نورة السعد ـ تخصص هندسة صناعية في كلية الهندسة في جامعة الشرق الأوسط الأميركية لتمثيل الكويت في التصفيات النهائية للمسابقة العالمية Present Around the World، والتي ستقام في برشلونة في يوليو 2016، يأتي ذلك بعد فوز الطالبة في التصفيات المحلية على مستوى الكويت، والتي شارك فيها عدد من الجامعات والكليات الخاصة والحكومية.

ومسابقة PATW تنظمها IET العالمية، إحدى أهم المنظمات المهنية في مجال الهندسة والتكنولوجيا.
إن مسابقة PATW هي مسابقة عالمية للمهنيين الشباب والطلاب، تنظمها IET العالمية، وهي إحدى أهم المنظمات المهنية العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا، حيث تسلط الضوء على مهارات الطلبة، وأفكارهم اللامعة في العروض التقديمية.
وتركز هذه المسابقة بشكل حصري على تعزيز قدرات الطلبة على التواصل، وإبراز مهاراتهم في المحاضرات والعروض التقديمية، وخلق طرق إبداعية مبتكرة في عرض أفكارهم.
النجاح ليس بجديد على AUM جامعة المتفوقين
إن هذا التفوق، وهذه القدرة المتميزة لطلبة AUM على التصميم والابتكار، وخلق الأفكار، والإبداع في طريقة الإلقاء والتقديم، ليس بجديد على AUM، فقد حظيت AUM على مدار السنوات السابقة على تفوق ملحوظ، تمثل في تصدرها المراكز الأولى في مختلف التحديات والبطولات والمسابقات وفي مناسبات عدة.
تجدر الإشارة إلى أن AUM تأهلت لنهائيات المسابقة العالمية PATW لثلاثة أعوام على التوالي، ففي العام 2014 مثلت طالبة كلية الهندسة في AUM الطالبة مريم الحمادي الكويت في دبلن، وفي العام 2015 فاز طالب كلية الهندسة في AUM الطالب فيصل الرفاعي بالمركز الأول في نهائيات المسابقة العالمية PATW على مستوى دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، متأهلا بذلك للتصفيات النهائية على مستوى العالم في لندن، وقد تمكن الطالب حينها من التفوق على مجموعة من المتنافسين، ومن أبرز الدول التي شاركت آنذاك في المسابقة العالمية: إيرلندا وألمانيا والتشيك والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.
إبداع.. أفكار خلاقة.. شغف التميز.. سمات طلبة AUM
وأبدعت الطالبة في إلقائها لأفضل محاضرة هندسية على مستوى الكويت، يحدوها الشغف والحماس والثقة بالنفس لتقديم الأفضل، والفوز محليا، للتأهل عالميا، كما أن المحاضرة التي قدمتها عكست إبداعا لافتا في اختيارها لموضوع المحاضرة، وتصميمها الدقيق والمناسب لطريقة عرض وإلقاء المحاضرة، والجهوزية للمشاركة وللإجابة على أسئلة واستفسارات لجنة التحكيم، وكل ما سبق هو بالتأكيد ثمرة حسن الإعداد وحسن المثابرة.
الفلسفة التعليمية في AUM تعزز قدرات الطلبة الإبداعية
إن فلسفة AUM التعليمية تحرص على اكتساب وتنمية المعارف العلمية والأكاديمية لدى الطلبة، جنبا إلى جنب مع التطور الذاتي وبناء الشخصية، وتعزيز قدراتهم الإبداعية، بما يتيح لهم توسيع مداركهم الفكرية، و يتحقق كل ذلك من خلال المشاركة الفعالة للطلبة في الأنشطة والمشروعات وورش العمل. هذا، وتحرص الجامعة بدورها على توسيع دائرة الأنشطة الطلابية، إيمانا منها بأن هذا التنوع يضيء بمواهب طلابية تتشعب في أنشطتها المختلفة لاسيما العلمية منها.
مختبرات AUM وأنديتها الطلابية تسهم في صقل المواهب الشابة والعقول اللامعة
تؤدي المختبرات العلمية والأندية الطلابية في الجامعة دورا كبيرا في صقل المواهب الطلابية، وقد حرصت الجامعة على تجهيزها بكل الإمكانات، وأحدث الموارد والأجهزة، وأكثرها تطورا، وذلك بما يتناسب مع التخصصات العلمية المتعددة التي تطرحها الجامعة في كل من كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال. كما حرصت على تسخير عدد من أعضاء الجهاز الأكاديمي لتوجيه وإرشاد الطلاب في المختبرات والأندية الطلابية، لتنفيذ الأنشطة والمشاريع بمهنية عالية، بما يكفل المشاركة الفعالة والمتميزة والمشرفة لجامعة الشرق الأوسط الأميركية في مسابقات ومؤتمرات محلية ودولية وحصولها على مراكز مرموقة.
تفوق طلبة AUM يبشر بمستقبل مشرق لكويتنا الحبيبة
إن النتائج المشرفة التي يحققها طلبة AUM تبشر بمستقبل مشرق لكويتنا.. كويت الأمل والعطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock