أخبار منوعة

طالبان إماراتيان يبتكران جهازاً لهبوط الطائرات بدون طيار

ابتكر طالبان بالمعهد البترولي في أبوظبي، عبدالله جابر وفادي الزر، جهازاً يساعد الطائرات بدون طيار على الهبوط بشكل دقيق، ويتفادى مشكلة حوادث الهبوط على الأسطح غير المستوية، وحصلا من خلاله على جائزة الابتكار في المعهد.
وتفصيلاً، قال الطالب عبدالله جابر، لـ«الإمارات اليوم» إن «الجهاز يتم تركيبه أسفل الطائرة، لمساعدتها على الهبوط الدقيق على جميع الأسطح، وبأي درجة ميلان»، مشيراً إلى أن الجهاز مزود بكاميرا، حيث يتم الهبوط من خلال التصوير في مسافة متر ونصف المتر، طولاً وعرضاً، وتحديد مركز سطح الهبوط وشكله.
وتابع أن الطائرة تبدأ الهبوط من ارتفاع مترين، من خلال تحديد المكان بخطوط الليزر الموجودة في الجهاز، وتحديد قاعدة الهبوط ودرجة الميلان.
وأضاف أن الجهاز يساعد على استخدام هذه الطائرات في أماكن وعرة وغير مستوية، مثل الجبال وأماكن الحرائق وغيرها، والاستفادة منها في تصوير الأماكن وتحديد الأهداف دون المخاطرة باستخدام العنصر البشري.
فيما أكد الطالب فادي الزر أن ابتكارهما يساعد على دعم الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال الطائرات بدون طيار، والتي بدورها تسهم في تقليل المدة الزمنية اللازمة للخدمات، كما أنها ستقلل من الازدحام بالنسبة لبعضها، والحد من البصمة الكربونية، مشيراً إلى أن كل هذه الخدمات التي يمكن توفيرها بدرجة أمان عالية للطائرات بدون طيار تسهم في اختصار التكاليف والوقت على الجهات المزودة لمختلف الخدمات الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock