قسم السلايدشوجامعة الكويت

استياء جمعية التدريس من مماطلة الإدارة الجامعية لمشاركتها في اللجان

رفع نسب القبول في جامعة الكويت للعام الدراسي المقبل

أكاديميا | خاص

على الرغم من تصريحات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بعدم وجود نية لرفع نسب القبول في جامعة الكويت والتطبيقي للعام الدراسي المقبل، وثابتة ولن يطرأ عليها أي تغيير في الوقت الحالي، إلا ان مصادر مطلعة أكدت لـ “أكاديميا”  ان مجلس الجامعة في اجتماعه الشهر المقبل سيقر زيادة نسب القبول في الجامعة والتي أقرها مجلس عمداء الجامعة العام لقبول العام الحالي إلا انه تم تأجيله إلى العام الدراسي المقبل.

وبينت المصادر أن الإدارة الجامعية ستمضي قدما نحو رفع نسب القبول والتي اقرها مجلس عمداء الجامعة في ظل ازدياد أعداد الطلبة أصحاب النسب العالية، وعدم النظر إلى الدعوات المطالبة بوقف رفع النسب.

من جهة أخرى عبر أساتذة الجامعة عن استيائهم من تدخلات الإدارة الجامعية في عمل اللجان بالكليات، مطالبة الإدارة الجامعية بعدم التدخل أعمالها، وعدم مشاركة ممثليها جمعية التدريس أبداء الآراء والمقترحات التي تمثلهم.

من جانبها أصدرت جمعية أعضاء التدريس في الجامعة بيانا عن محاولات الإدارة الجامعية لإقصائها عن المشاركة في اللجان الجامعية، مبينة ان هذا أمر يفتقد إلى الحيادية والموضوعية ويجافي الشفافية كون الجمعية تمثل القاعدة الأساسية لأعضاء هيئة التدريس. (وأكبر دليل على هذا هو محاولة الإدارة الجامعية الأخيرة لإبعاد الجمعية عن اللجنة المزمع تشكيلها للنظر في إعادة مركز تدريس اللغات إلى ما كان عليه قبل التفكيك بعد أن قدمت الجمعية للإدارة الجامعية مذكرة تفصيلية وافية عن مبرراتها لإعادة المركز إلى وضعه السابق).

واكدت الجمعية بأنها ترفض رفضاً باتاً هذا التوجه من الإدارة الجامعية وهذه الممارسات غير المنطقية ، وتطالب في الوقت نفسه تمثيلها في اللجان الجامعية ذات الصلة بقضايا ومشكلات أعضاء الهيئة التدريسية وستقوم بتفعيل جميع أدواتها النقابية في التصدي لتلك المحاولات التي تهدف إلى إقصائها وعزلها عن المشاركة تلك اللجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock