وزارة التربية

فاطمة الكندري: دورات توعوية للحد من ظواهر العنف

أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري على وجود دورات توعوية للطلاب ولقاءات داخل المدارس للحد من ظواهر العنف والمشاكل، التي قد تحدث بين الطلبة، لافتة الى انه يتم استدعاء جهات خارجية وممثلين عن وزارة الشؤون والداخلية ولجان مثل بشائر الخير.

وشددت الكندري لـ القبس على حرص الوزارة في متابعة الطلبة، سواء كانوا داخل المدارس أو خارجها، مبيّنة أنه في حال وجود اي مشكلة من أي طالب تتم المخاطبات المتبادلة بين الجهات المعنية ممثلة في وزارات التربية والشؤون والداخلية.

واوضحت ان الوزارة تتابع الاحداث الموجودين في دور الرعاية عن طريق إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية، والمشاكل التي تحدث خارج المدرسة يقوم بها حدث، وهو في الأصل طالب، وبالتالي واجب علينا متابعته.
الخدمات الاجتماعية

وبيّنت أن الاحصائيات عن مشاكل وجرائم بعض الطلاب جاءت عن طريق وزارتي الشؤون والداخلية من خلال مخاطباتهما الدورية الى إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية لمتابعة حالات بعض الأحداث.

وأشارت الى ان الجرائم التي تحدث من قبل بعض الطلبة تكون خارج أوقات الدوام الرسمية في المدارس، بما يعني انها خارج اسوارها، وكون القائم بهذه الجريمة هو حدث عمره اقل من 18 عاما، وبالتالي هم يدرسون بمدارسنا ونحرص على متابعتهم.

وبينت ان البعض فسر ان الجرائم تحدث داخل المدارس، ولكنها تقع بالخارج والوزارة تتابعهم من خلال دار الرعاية والملاحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock