التطبيقي

د.‏عبدالله المزروعي: توجه لفتح تخصصات جديدة في «الدراسات التكنولوجية»

‏⁦‪

أقام قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع في كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حفلاً لتكريم المتقاعدين والطلبة المتفوقين، بحضور عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة د.عبدالله المزروعي، ورئيس قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع د.مهدي العجمي، والأستاذ في كلية الدراسات التكنولوجية مدير الهيئة العامة للصناعة سابقاً د.علي المضف.

من جهته، أكد عميد كلية الدراسات التكنولوجية، د. عبدالله المزروعي، أن هناك توجها ودراسة لفتح بعض الشعب لتخصصات جديدة، ومعرفة احتياجات سوق العمل لها قبل طرحها، والإعلان عنها، مشيرا إلى أن الأقسام في الكلية تستقبل طوال العام طلبات عديدة للتعيينات، في أعضاء هيئة التدريس، والتدريب .

وقال المزروعي إن «هناك عددا كبيرا من الطلبات صاحب إعلان البعثات من أغلبية الأقسام، ورُفعت الأسماء إلى الكلية، وسيتم مقابلتهم في القريب العاجل، ورفع طلباتهم للهيئة».

وأشار المزروعي إلى أن «عدد الطلبة في الكلية وصل إلى ٧٥٠٠ طالب وطالبة، بالإضافة إلى ما يقارب 450 عضو هيئة تدريس، و ما يقارب العدد نفسه لأعضاء هيئة التدريب»، مضيفا: «مشكلة الشعب المغلقة تم حل أغلبها، وفي خطة القبول المقبلة سنقضي على هذه المشكلة».

وأضاف المزروعي «نتميز في كلية الدراسات التكنولوجية بالروح الاجتماعية العالية، وكل قسم يحرص في نهاية العام الدراسي على تكريم أعضاء هيئة التدريس والإداريين، سواء المتقاعدون أو المتميزون داخل الأقسام».

إلى ذلك، قال الأستاذ في كلية الدراسات التكنولوجية، ومدير الهيئة العامة للصناعة سابقا د.علي المضف إن «هذا الحفل يجمعنا مع الجهات التدريبية، التي تتعاون مع الكلية، من خلال تدريب طلبتنا لديهم، لكي يعلموا أنهم جزء أساسي من آلية التعليم لدينا، وأن خريجنا مرتبط بشكل مباشر مع سوق العمل».

وتقدم د. المضف بالشكر للشركة المتحدة لصناعة الحديد، التي رعت الحفل، ورئيس مجلس إدارتها، عواد الخالدي، «كونه من أكبر الداعمين، سواء في تدريب الطلبة، أو توظيفهم في القطاع الخاص».

وقال الدكتور علي المضف إن «هناك جوا أكاديميا اجتماعيا أخويا عائليا، نلتقي في كثير من الجهات بطلبتنا الذين وصلوا إلى مراتب عالية، وعندما نرى ذلك نشعر بالسعادة، وعلاقتنا مع الطلبة مثل علاقة الأب مع ابنه».

من جانبه، قال رئيس قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع د. مهدي العجمي، إن «الهدف من الحفل هو مناسبة اجتماعية، وفي نهاية الفصل وبعد استمرار الفصلين، نودع زملاء ونستقبل آخرين».

وأضاف العجمي أن «من إنجازاتنا هذا العام الحصول على الاعتماد الأكاديمي، والتوأمة مع جامعات أمريكية، وكذلك مذكرة تفاهم مع جامعة بريطانية، وهناك توجه لبرنامج جديد وهو تكنولوجيا هندسة الصيانة الميكانيكية، والتحول إلى برنامج البكالوريوس».

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock