الجامعات الخاصة

101 طالب وطالبة في الكلية الأسترالية استعرضوا 68 مشروع تخرج

خلال «اليوم الهندسي» الذي نظمته الكلية لطلاب الهندسة

أقامت الكلية الأسترالية في الكويت «اليوم الهندسي»الذي تم خلاله استعراض مشاريع تخرج الطلاب من أقسام الهندسة المختلفة مثل الهندسة الميكانيكية، هندسة البترول، الهندسة المدنية وهندسة الإلكترونيات.
وقد أقيم المعرض بهدف عرض مشاريع الطلاب المتطورة علميا والتي أظهرت المعرفة والكفاءة العالية والمهارات المميزة التي اكتسبوها من خلال دراستهم في الكلية.

وقد بلغ عدد المشاريع التي تم عرضها 68 مشروعا مقدمة من 101 طالب وطالبة، حيث تم اختيار 4 أفضل مشاريع من كل قسم، من قسم المدني تم تتويج الطالبة نورهان شاكر، من قسم الإلكترونيات والتحكم تم تتويج كل من أنود الفيلكاوي، مريم فواز، فرح الفودري وأحمد المشيمي، بالإضافة إلى كل من محمود الزهراوي، أحمد باكر، علي محمد، خالد مصطفى وفهد المراغي من قسم الهندسة الميكانيكية، أما من قسم البتروليوم ففاز كل من هاجر الحربي، خديجة أحمد، شوق الصابر ونورا بن حجي وتم تكريمهم من قبل رئيس كلية الهندسة د.محمد غيث.
وبهذه المناسبة قال د.غيث: «تغمرني السعادة وأنا أرى نجاح المعرض الطلابي المميز للسنة الرابعة على التوالي، حيث تم عرض إبداعات طلابنا وتفوقهم الهندسي الواضح والملموس، وأنا واثق من إمكاناتهم وقدراتهم على إضافة قيمة كبيرة لسوق العمل المتنامي في الكويت». 
الجدير بالذكر أن الكلية الأسترالية في الكويت تعتمد المنهج الجامع بين التطبيقي والنظري إضافة إلى نظام التعلم القائم على المشروعات Project Based Learning، وبالتالي كان المعرض انعكاسا مباشرا لنجاح هذا المنهج، مبينا قدرات طلاب الكلية الأسترالية في تصميم وتنفيذ مشاريع معقدة من البداية الى النهاية، وإثبات جهوزيتهم للعالم الهندسي المتنافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock