الجامعات الخاصة

«GUST» نظمت محاضرة عن الدراسات الغربية للغة العربية

الأنباء-نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا محاضرة باللغة الإنجليزية بعنوان «مبادئ لغوية: لماذا يجب علينا دراسة النحويين العرب» حاضر فيها د.جوناثان أوينز من جامعة بيروث في ألمانيا وأشرف عليها أستاذ اللغويات في كلية الآداب بجامعة الكويت د.طلال الجسار. وركزت المحاضرة على توعية الحضور بمدى اهتمام الدراسات الغربية على النحو العربي عبر التاريخ وشرح د.جوناثان أوينز تقاليد اللغويات العربية من خلال شرح مناهج لغوية عربية لأكبر العلماء العرب القدامى مثل ابن السراج ومحمد بن القاسم الأنباري وسيبويه وقارن تلك المناهج بأفكار مماثلة من المنطق اللغوي الغربي المعاصر. 
ومن الجدير بالذكر أن د.جوناثان أوينز يعمل أستاذا للغة العربية ويشغل منصب رئيس الدراسات العربية في جامعة بيروث في ألمانيا وعمل قبلها كعالم أبحاث بارز في مركز دراسات اللغة المتقدمة في جامعة ماريلاند في الولايات المتحدة وقام بالتدريس في العديد من الدول العربية والأفريقية منها ليبيا والأردن ونيجيريا وغيرها.
هذا، وقد أهدى د.جوناثان أوينز كتابه دليل أكسفورد للغويات العربية لمكتبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وتسلمته شوبيتا كولي مديرة المكتبة وتعتبر مكتبة GUST من أضخم المكتبات الرقمية في الكويت والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock