الجامعات الخاصة

تحت رعاية “أكاديميا” أقامت قائمة الاتحاد الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة ملتقى “فكرنا غير٢” 

  

أكاديميا | (خاص) كتبت: دلال الشمري 
 

أقامت قائمة الاتحاد الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة – فرع الكويت، ملتقى ثقافي “فكرنا غير ٢”، وكان ذلك تحت رعاية جريدة أكاديميا، واستضاف مجموعة من الاستشاريين والمستشارين والشعراء والقانونين.

ومن جانبه، قال حسين الحربي -منسق قائمة الاتحاد الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة – فرع الكويت: إن ملتقى فكرنا ٢ هو ملتقى ثقافي اجتماعي يستضيف مجموعة من الاستشاريين والمستشارين والشعراء والقانونين، وذلك لعرض وجهات نظرهم للطلبة لرفع الوعي الثقافي لإنتاج جيل جدي ذو فكر مستقل”. 

وعند سؤالنا له عن رأيه الشخصي، “ما فائدة الملتقيات والفعاليات التي ينضمها الطلبة في الجامعه لزملائهم؟”
رد قائلاً: “تهدف الملتقيات الثقافية لفتح باب الحوار وتبادل الأفكار وسماع وجهات النظر والخبرات من أشخاص أصحاب خبرة في مجالاتهم، ويساعد ذلك الطلبة في فتح آفاق جديدة من المعرفة تغذي فكر الطالب”.
وختم: “أشكر جريدة “أكاديميا” على حضورها الدائم ودعمها للأنشطة الطلابية”. 
  
ومن جانب آخر، قالت ملاك العدواني – منسقة الطالبات بقائمة الاتحاد الطلابي -: 

“إن الهدف من ملتقى “فكرنا غير ٢” ما هو إلا استضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع يتمتعون بخبرات في مجالاتهم المختلفة لعرضها للطلبة، وذلك للاستفادة من هذه التجارب والخبرات في المستقبل ورفع مستوى الوعي في مجالات عدة”.
وعند سؤالنا عن رأيها الشخصي: “ما فائدة الملتقيات والفعاليات التي ينضمها الطلبة في الجامعه لزملائهم؟”
وردت قائلة: “الملتقيات والفعاليات الطلابية هي أحد الركائز الأساسية لتقوية الطلبة في الأعمال الميدانية ولفتح أبواب جديدة لتفجير الطاقات الإيجابية وتحفيزها حتى يبدع الطلبة”.
وختمت حديثها بتوجيه الشكر والتقدير لجريدة “أكاديميا” على تفاعلها الجاد والحيوية في شتى الفعاليات.

كما أضافت البتول الشمري – رئيسة لجنه اللغة الانجليزية وآدابها – في قائمة الاتحاد الطلابي-: “ملتقى “فكرنا غير ٢” هو ملتقى ثقافي يضم العديد من الشعراء والمستشاريين والمحامين، منهم أ. فهد البشارة، المستشارة نوال الشمري، والشاعر صالح جزا، وغيرهم من المتألقين، كما أن الملتقيات التي ينظمها الطلبة في الجامعة لزملائهم لها أهمية كبيرة في مجالات كثيرة، فهي تساعد في نشر ومشاركة المواضيع الثقافية بين الطلبة”.
وختمت: “ألف شكر لـ “أكاديميا” على ما قدموه من جهود”. 

كما ختم عادل الريش – رئيس اللجنة المنظمة لملتقى “فكرنا غير ٢”، قائلاً: “في البداية نشكر جميع الطلبة والضيوف الكرام لتشريفهم ملتقى “فكرنا غير ٢”، وتكمن فكرة الملتقى في دعوة بعض الشخصيات من أصحاب الخبرات والاستشاريين ورجال القانون والشعراء، وذلك لمعرفة تجاربهم الخاصة ومشاركتها مع الطلاب في لقاء مفتوح النقاش بين الطرفين”. 
وعند سؤالنا عن رأيه الشخصي: “ما فائدة الملتقيات والفعاليات التي ينضمها الطلبة في الجامعه لزملائهم؟”
فرد قائلاً: “أهم أهداف الفعاليات والملتقيات والأنشطة التي تنظم من قبل الطلبة هو زرع روح العمل الجاد والمشاركة البنائه في الأعمال المختلفة في الحرم الجامعي، وأيضاً يسهم في خلق روح التحدي لإنجاح هذه الأنشطة”
وختم حديثه: “كما هي عادة “أكاديميا” في تغطيتها الدائمة وتواجدها الذي يعكس مدى اهتمامها بالطلبة وإبراز المواهب المختلفة”.
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock