التطبيقي

تدريس التطبيقي دعت وزير التربية لتعزيز ميزانية الفصل الصيفي

أعربت عن تضامنها مع أبنائها الطلبة

 

أعربت رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها عن قلقها مما يواجه أبنائنا الطلبة والطالبات وما تواجهه العملية التعليمية من صعوبات في الشعب المغلقة، مشيرة إلى أن الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الطلبة صباح الأحد بكلية التربية الاساسية جاءت للتعبير عن المشاكل والصعوبات التي تواجههم في تسجيل ما يحتاجون إليه من مقررات دراسية.

ودعت الرابطة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى بطلب دعم عاجل لميزانية الفصل الصيفي لتمكين الكليات من فتح الشعب الدراسية المغلقة أمام الطلبة، ولفتت إلى أن إغلاق الشعب الدراسية ستكون نتيجته الحتمية تأخر تخريج الطلبة وزيادة الكثافة الطلابية بالقاعات الدراسية وبالتالي ستكون هناك ضغوط على القاعات الدراسية بالفصل الدراسي الأول المقبل، إضافة إلى أن بقاء الطلبة على مقاعدهم الدراسية فيه تكلفة أكثر من توفير الشعب التي تساعدهم على التخرج، وكذلك يمثل هذا التأخر في تخريجهم لاستنفاذهم مدة البقاء المقررة لكل منهم وبالتالي تعرضهم للتسرب الدراسي.

وأعربت الرابطة عن استعدادها للمشاركة في وضع الحلول والعمل على تجاوز الأزمة مع إدارة الهيئة، كما دعت معالي وزير التربية بتسهيل عمليات المناقلة بين أبواب الميزانية لتمكين الهيئة من توفير الشعب الدراسية اللازمة ولضمان عدم تزايد المشكلة مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock