جامعة الكويت

د.عادل مال الله: استمرار القبول المباشر في جميع التخصصات الجامعية

 

  
10 – 18 يونيو فترة تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للعام 2016/2017

 

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الأول 2016/2017 ستبدأ الكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهـــد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المــــدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط) ، اعتبارا من يوم الجمعة 10 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 18 يونيو 2016 ، وذلك بعد الانتهاء من رصد نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي ستعقد في 4 يونيو 2016 حتى يتسنى للطالب معرفة معدله المكافئ لجميع التخصصات المتقدم إليها ، أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت ، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المرفقة .

ويتم تقديم طلبات الالتحاق باستخدام شبكة الإنترنت من خلال نظام القبول الإلكتروني على العنوان التالي : http://portal.ku.edu.kw/admission .

وأوضح أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى جامعة الكويت وهي 29/5 – 4/8/2016 . علما بأن كافة الإرشادات الخاصة بالقبول والدراسة في الجامعة والمستندات المطلوبة معلنة على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى دليل القبول ودليل الكليات ودليل الطالب والمعدة من قبل العمادة للتوزيع على الطلبة .

 

طلبة الدور الثاني

نظرا لعقد اختبارات الدور الثاني قبل انتهاء فترة اعتماد القبول ، أفاد الدكتور عادل مال الله بأنه حرصا على مصحلة هؤلاء الطلبة وعدم تأخر التحاقهم بالجامعة إلى الفصل الثاني القادم ، سيسمح للمستوفيين منهم لنسب القبول بالجامعة بتقديم طلبات الالتحاق مع صورة من شهاداتهم الثانوية المؤقتة مباشرة في صالة القبول والتسجيل بالشويخ ، على أن يسلموا الشهادة النهائية قبل نهاية دوام يوم 18/7/2016 .

 

 

القبول مباشرة في التخصصات

مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح إجمالي عدد الرغبات 78 رغبة لخريجي القسم العلمي و36 رغبة لخريجي القسم الأدبي . وللطالب حرية تحديد ما يرغب فيه من تخصصات . علما بأنه وفقا لقرار مجلس الجامعة تلتزم الجامعة بقبول الطالب الذي يختار جميع التخصصات التي يستوفي شروط القبول فيها ، أما الطالب الذي يكتفي بعدد معين من التخصصات لابد أن يدرك وجود احتمال لعدم قبوله في ضوء أعداد المقاعد المعتمدة للمستجدين ولن تسمح الجامعة للطالب بإضافة أية رغبات بعد إعلان نتائج القبول مما ينتج عنه تقدم الطالب المرفوض للفصل الدراسي القادم .

 

الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار إلى أن هناك نسب دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفيين للشروط المنصوص عليها . على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة . وهؤلاء الطلبة عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الأول القادم .

 

طلبة الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي

وأفاد بأنه على طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة ، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم . مؤكدا أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين تقدموا بأوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق .

 

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله تصريحه بدعوة جميع المتقدمين للجامعة إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل القبول وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق. متقدما بأطيب التهاني إلى الطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم المرحلة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

 

 

 
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock