وزارة التربية

الظفيري: «تحسين الأداء» مهم للإدارة المدرسية

  
نظمت ثانوية السالمية بنات المعرض الالكتروني “سبق وإنجاز” لعرض نتائج مشروع تطوير الادارة المدرسية، الذي يندرج ضمن مشاريع الخطة الانمائية لوزارة التربية.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية، منصور الظفيري، اهتمام المنطقة بمتابعة مشروع الادارة المدرسية المطورة الذي طبقته الوزارة على مجموعة من المدارس لقياس مدى نجاح التجربة، تمهيدا لتعميم المشروع على بقية مدارس التعليم العام، لافتا الى اهمية شعبة تحسين الاداء في الارتقاء بمستوى المتعلمين.

من جانبها، قالت مديرة ثانوية السالمية للبنات، آمال القلاف، إن مشروع الادارة المدرسية المطورة مطبق في المدرسة منذ ثلاث سنوات، لافتة الى انه مشروع يحمل الكثير من المزايا وإن كان هناك بعض المعوقات. وأضافت ان تطبيق معايير الاداء في القيادة المدرسية وفق منظور برنامج الحكومة الانمائي في تطوير الادارة المدرسية جعل جودة تعلم الطلاب الهدف المنشود والغاية التي عززت ادوار كل من له علاقة مباشرة او غير مباشرة مع المدرسة.

وأشارت الى ان مسايرة المفهوم العالمي للتميز cts تحقق المفهوم العالمي لجميع المستفيدين، ومن هنا يكون معرض “سبق وإنجاز” بمنزلة بانوراما تشتمل على معاني مواكبة تطوير الادارة المدرسية، لافتة الى اهمية تعزيز ثقافة المدرسة الايجابية نحو اداء امثل. وأوضحت أن مشروع الادارة المطورة يهتم بتعزيز ثقة الافراد والشراكة المجتمعية في شتى المجالات المتعلقة بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock