وزارة التربية

الفارس: تثبيت مديري «المعادلات» و«التخطيط»

الخالدي: فتح قنوات التواصل بين البيت والمدرسة لرفع مستوى الطلبة

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، قرارا بتثبيت مراقب معادلة الشهادات سلمان اللافي بوظيفة مدير إدارة الامتحانات والمعادلات بالإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع التعليم الخاص والنوعي، إضافة إلى قرار آخر بتثبيت مراقبة التخطيط والمتابعة دلال البالول بوظيفة مديرة إدارة التخطيط بقطاع المنشآت التربوية والتخطيط.

تطوير العمل

من جانب آخر، دعت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، بدرية الخالدي، مديري المدارس إلى دعم العملية التعليمية ومواصلة الجهود المبذولة في سبيل تطوير العمل، لافتة إلى أن العاملين في الميدان التربوي لطالما تميزوا بهذه الصفات.

وقالت الخالدي في كلمة لها خلال افتتاح اللقاء الأول مع مديري مدارس مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، بحضور مديرة الشؤون التعليمية ليلى الشريف ومراقبي المراحل، إن مديري المدارس هم العنصر الفعال لدعم العمل، باعتبارهم القادة في ميدان الإدارة المدرسية، وعليهم واجبات توجيه العاملين معهم وتحفيزهم نحو الإبداع والتميز، مؤكدة أن على مديري المدارس التأكد من كفاءة المبنى والمرافق المصاحبة له ومتابعة الصيانة مع بداية العام الدراسي، بما يكفل الاستعداد الأمثل لاستقبال أبنائنا المتعلمين.

وذكرت أن وضع الخطط والاستراتيجيات المنظمة للعمل كفيل بتحقيق الغايات التي تصل إلى النجاح، قائلة إن على مديري المدارس متابعة سجل المعلم، ومتابعة آلية الحضور والانصراف للعاملين في الإدارات المدرسية، وضمان البدء في توزيع أنصبة المعلمين من الحصص، وإنهاء إجراءات المعلمين المنقولين إلى مراكز جديدة، مبينة أن تعاون المدرسة مع أولياء الأمور من الأمور المهمة، التي تعد امتدادا لجسور التعاون بين البيت والمدرسة، بهدف متابعة مستوى الطلبة بشكل دوري، ومثمنة جهود الإدارات المدرسية في العام الماضي، الذي توج بعدد من الجوائز التي مازالت تميز عمل منطقة العاصمة التعليمية

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock