وزارة التربية

بدر العيسى: دعم البحوث وتطوير مناهج التعليم

  

شدد وزير التربية وزير التعلمي العالي د.بدر العيسى على دعم البحوث الهادفة إلى تطوير منظومة المناهج التعليمية، وتعزيز التعاون بين الجهات المختصة في هذا الشأن.

وقال العيسى لـ القبس على هامش الحفل الختامي لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة امس التي نظمها النادي بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي: «إن منهجية البحث العلمي تدعم المناهج الدراسية والخطة التعليمية». وأشاد بالتعاون بين مؤسسات علمية كالنادي العلمي، ومركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي؛ كونها الأذرع الثلاث لوزارة التربية وتساند الجهود الرامية إلى تحويل ما يتعلمه الطالب في القاعات الدراسية، وتطبيقها على ارض الواقع، مؤكدا أن «ايدينا ممدودة لكل مؤسسة او جهة تدعم البحث العلمي في المناهج التعليمية».
حلول إبداعية

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي: «إن مسابقة الكويت للعلوم والهندسة تهدف الى القاء الضوء على الحلول الإبداعية والمبتكرة المقدمة من الشباب، وإعلاء قيم العلم والبحث العلمي للحصول على مخرجات عالية الجودة في مختلف التخصصات العلمية».

مشاركة الطالبات

من جانبه، نوه الأمين العام للنادي العلمي الكويتي د.آدم الملا، بزيادة أعداد المشاركين في المسابقة لهذا العام لا سيما أعداد الطالبات، مشيراً إلى ان الهدف الرئيس من المسابقة هو غرس مبادئ ومنهجية البحث العلمي لدى طلبة المدارس، من خلال توفير الأساسيات التي يحتاجونها في القسمين العلمي والأدبي قبل انخراطهم في الجامعة.

من ناحيته، شدد الرئيس التنفيذي لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة د.محمد الصفار على دعم ورعاية الباحثين والـمبدعين والـمبتكرين. وأعلن ان المسابقة في عامها المقبل ستشهد تفعيل إتفاقية التعاون بين النادي العلمي الكويتي وشركة إنتل من خلال التعليم عن بعد للطلبة الـمشاركين في الـمسابقة، اضافة الى إستحداث بريد إلكتروني مشترك بين النادي وشركة إنتل للإجابة على استفسارات الطلبة الـمشاركين في الـمسابقة بخصوص مشاريعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock