جامعة الكويت

جامعة الكويت وبالتعاون مع مكتب الشهيد افتتحت جدارية تضم جميع شهداء الكويت

تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة
  

 
كتبت: شريفة العبدالسلام
تصوير: حسام محمدي
تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر حمد العيسى افتتحت جامعة الكويت وبالتعاون مع مكتب الشهيد جدارية من السيراميك تضم جميع شهداء الكويت وذلك بتبرع من شركة الصناعات الوطنية للسيراميك، قرب صالة القبول والتسجيل في الحرم الجامعي بالشويخ، وذلك بحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، ونواب المدير، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد الفارس، والأمناء المساعدين، وعمداء الكليات ومدراء الإدارات وعدد من موظفي الجامعة، بالإضافة إلى ممثلي مكتب الشهيد برئاسة مدير إدارة تخليد الشهداء صلاح العوفان، وممثل شركة الصناعات الوطنية للسيراميك م. طلال العجيل، وأسر الشهداء.
وتشمل هذه الجدارية عدد 2216 شهيد وتهدف إلى تعزيز الروح الوطنية بين طلبة جامعة الكويت، والتعريف بالتضحيات التي قدمها شهداء الكويت، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة فداء للوطن، فضلا عن تعزيز المواطنة بين الطلبة والمجتمع، وهي شهادة وفاء من جامعة الكويت لتخليد أسماء الشهداء، وشهادة تقدير لكل من وهب روحه العزيزة فداء لعزة هذه الأرض الطيبة، وليبقى مفهوم التضحية والشهادة رسالة خالدة تستهدي بها الأجيال القادمة.
وبهذه المناسبة تقدم معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر حمد العيسى بالشكر الجزيل لمكتب الشهيد وإدارة جامعة الكويت وشركة الصناعات الوطنية للسيراميك على تشييد هذا الصرح الإنساني والمجتمعي والأكاديمي وجامعة الكويت أضافت لهذه القائمة 7 شهداء، سائلاً المولى العزيز أن يتغمد شهدائنا فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وذكر د. العيسى أن هذه رسالة تبين بأن المجتمع بكل مؤسساته وحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لن ننسى أولادنا في كل اللحظات وهم موجودين في قلوبنا وفي كل مؤسساتنا، مبيناً أن هذا الصرح يعطي رسالة واضحة بأنهم غير منسيين وهم في قلوبنا وفي وجدانا.
 
وبدوره قال مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري إن هذه الجدارية هي رسالة وفاء وحب وتقدير للشهداء الابرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن والمواطن.
وبين أ.د. الأنصاري أن هذه الجدارية هي مبادرة من جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب الشهيد، مبينا أنها تعزيزاً للروح الوطنية وتعريفاً بما قدموه الشهداء الأبرار من تضحيات في سبيل هذا الوطن المعطاء.
 
ومن جهته قال الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق الدكتور آدم الملا ” انه لفخر واعتزاز كأسرة جامعية نساهم في عملية زرع الوحدة الوطنية في نفوس طلبتنا الذين يمثلون شريحة كبيرة في جامعة الكويت، مبيناً أن هذه الجدارية تبرع من شركة الصناعات الوطنية للسيراميك بالتعاون مع مكتب الشهيد.
وبين د. الملا أنها ستكون دائمة في موقع الشويخ الجامعي، لافتاً إلى أن تثبيت الجدارية في موقع الشويخ لأن الموقع يضم صالة القبول التسجيل واستاد الجامعة، فعند مرور الطلبة في الموقع سيستذكرون شهدائنا الابرار.
وأوضح أن موقع الجدارية سيكون مجهز بكافة التجهيزات المطلوبة التي تسهل عمل الندوات والتجمعات الطلابية، مؤكداً على أن رسالة الجامعة هي الوطن ثم الوطن ثم الوطن و” مالنا غيره” هوية مهما اختلفنا فنحن أبناء هذا الوطن المعطاء.
 
ومن جانبه أكد مدير إدارة تخليد الشهداء لمكتب الشهيد صلاح العوفان أن جدارية هذولا عيالي بجامعة الكويت تمثل رموز الشهداء الابرار حيث تم العمل عليها منذ ٦ أشهر.
وأضاف العوفان أن هذه الجدارية ستتواجد في كل مؤسسات الدولة وجميع مدارس الكويت تخليداً لذكرى الشهداء الابرار، متوجها بالشكر لجامعة الكويت على تحفيز الطلبة بروح الوحدة الوطنية وحب المجتمع الواحد.
وفي ختام الفعالية قام مكتب الشهيد بتكريم معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي، كما تم تكريم مدير الجامعة وأمين عام الجامعة، والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق، وممثل شركة الصناعات الوطنية للسيراميك، وقامت جامعة الكويت بتكريم ممثل مكتب الشهيد، وممثل شركة الصناعات الوطنية للسيراميك.
      

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock