الجامعات الخاصة

40 شركة ومؤسسة شاركت في معرض «AUM» للتوظيف

استهدف دعم الطلاب في تحديد مساراتهم المهنية ويعد فرصة مهمة للخريجين
  
اكاديميا| الأنباء
4 آلاف طالب من مختلف التخصصات شاركوا في فعاليات المعرض

«AUM» تحرص على تحقيق التوازن بين الإعداد الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية الحدث السنوي الرائد «معرض التوظيف «للعام 2016، وذلك للعام الثالث على التوالي، حيث أقيم المعرض في مبنى حرم AUM الجامعي وذلك في يوم الاثنين الموافق 18 الجاري.

وقد تم تنظيم المعرض والإشراف عليه والإعداد والتنسيق له من قبل مركز توطين للتأهيل الوظيفي، وهو مركز متخصص في القيام بخدمات التوظيف والإرشاد الوظيفي، والتدريب الميداني، بالإضافة إلى متابعة التطور الوظيفي للخريجين في سوق العمل.
وتولي جامعة الشرق الأوسط الأميركية حرصاً واهتماما كبيرين لهذا المعرض السنوي الذي يجمع طلبتها الحاليين والخريجين، إيمانا منها بأهميته، وسعيا منها لتحقيق التوازن بين الاعداد الأكاديمي المتميز والرصين الذي توفره لطلبتها من جهة، والاستجابة لمتطلبات وتغيرات واحتياجات سوق العمل من جهة أخرى، وذلك بتهيئة طلبتها لسوق العمل وللحياة المهنية.
زخم في المشاركة بما يزيد على 40 شركة ومؤسسة محلية وإقليمية وعالمية
شهد المعرض إقبال وحضور عدد كبير من المؤسسات بما يقارب أربعين شركة ومؤسسة محلية وإقليمية وعالمية، وذلك من مختلف القطاعات النفطية والاقتصادية والمالية والصناعية والخدماتية والمهنية والاستثمارية والبنوك.
كما استقطب عددا كبيرا من الطلبة يفوق الأربعة آلاف طالب من مختلف التخصصات والمجالات.
ولقد قام بالفعل عدد كبير من الشركات خلال المعرض باستقبال طلبات التوظيف لخريجي AUM، ولقد صرحت مجموعة من الشركات بأن خريجي AUM الذين تم اختيارهم في معرض التوظيف في الأعوام السابقة، هم بالفعل جزء مهم وحيوي من الموارد البشرية لديهم.
كما أكدت بعض الشركات على حرصها على حضور الفعاليات التي تنظمها الجامعة، والتي تعزز التواصل مع الشباب الطموح الواعد من خريجي AUM، إيمانا منهم بأن AUM واحدة من أهم الجامعات التي تلبي الكثير من احتياجات سوق العمل من خلال خريجيها المتميزين. ولقد شهد المعرض إقبال وحضور كبيرين، استمر منذ الافتتاح في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.
أهداف معرض التوظيف
يهدف معرض التوظيف الذي تحرص الجامعة على اقامته وتنظيمه، الى دعم الطلاب لتحديد مساراتهم المهنية، وفق ميولهم وقدراتهم، والى خلق تواصل بين الطاقات الطلابية الموجودة في الجامعة وسوق العمل، وذلك يتأتى من خلال المشاركة الفعالة في المعرض، والتعرف على الشركات المشاركة بمختلف قطاعاتها. ان هذا المعرض يعتبر فرصة مهمة وحقيقية لشريحة الخريجين والخريجات بما يوفره من امكانية فهم احتياجات سوق العمل وخصائصه، ويساعدهم على اختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وطموحهم.
وان من أهم ما يميز معرض التوظيف الذي تقيمه AUM، هو أنه يضم قطاعات مختلفة ومتعددة تتيح للطالب فرصة للتعرف على مختلف المجالات. كما يتخلل المعرض سلسلة من المحاضرات، والتي أعدت خصيصا لمساعدة الطلبة الباحثين عن فرص عمل، ولقد سلطت هذه المحاضرات الضوء على القيم السلوكية والمهنية والاحترافية التي يجب على الطلبة الالتزام والتحلي بها في العمل بما يقودهم الى النجاح والتميز في حياتهم المهنية، وأن يكونوا قادرين على خلق جيل من القادة المسلحين بسلوكيات ومهارات الاحتراف، يتمتعون بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على ادارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية بنجاح وتفان.
أهداف مركز توطين للتأهيل الوظيفي
ان تحقيق فلسفة AUM التعليمية ترتكز على محورين أساسيين، هما التحصيل العلمي المعرفي والأكاديمي الرصين للتخصصات المختلفة من جهة، وتنمية وبناء الشخصية القيادية العقلانية الايجابية، التي تفكر في الانجاز، وتؤمن بالنتيجة، الشخصية التي تؤمن بقيمة العمل، وهي سمات مهمة لا تقل أهمية عن التحصيل العلمي المعرفي. ولقد وضعت AUM لنفسها نقطة قياس (Bench Mark) لتقييم نجاح طلبتها بعد التخرج، وقياس مدى نجاحهم في حياتهم المهنية والعملية، ويتحقق ذلك بمتابعة الخريجين بعد التخرج من خلال مركز توطين للتأهيل الوظيفي.
ان مركز توطين المتواجد في حرم AUM الجامعي هو مركز متخصص، يهدف الى مساعدة طلبة وخريجي AUM في اختيار مسار وظيفي بما يتناسب مع امكاناتهم وطموحاتهم المستقبلية، بما يكفل تحقيقهم للنجاح المهني والتطور الوظيفي. حيث يقوم مركز توطين بتقديم خدمات الارشاد للطلبة منذ بداية مسيرتهم الجامعية والى ما بعد التخرج، وذلك من خلال توفير خدمات مكثفة ومميزة للطلبة تشمل خدمات التوظيف، والارشاد الوظيفي، والتدريب الميداني، بالاضافة الى الاهتمام بمتابعة التطور الوظيفي للخريجين في سوق العمل.
وكل ذلك يستلزم بناء علاقة لصيقة بين توطين ومختلف الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات، وفهم احتياجاتها المتعلقة بالتوظيف والتدريب الميداني، والحصول على أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية الشاغرة والمناسبة، ومن ثم تقديم طلبتنا وخريجينا كمرشحين مميزين لهذه الفرص الوظيفية. كما يحرص على توطين على اكتشاف ورعاية الطلبة ذوي المهارات القيادية، ومهارات تنظيم وتطوير المشاريع، ويعمل على تحفيزهم وتشجيعهم.
علاقة الجامعة مع طلبتها وخريجيها لن تنتهي بعد الحصول على الشهادة
ان حرص جامعة الشرق الأوسط الأميركية على القيام بهذه المبادرة، وتنظيم هذه الفعاليات، وتشجيع الطلبة على الحضور والمشاركة، هو تأكيد على أن علاقة الجامعة مع طلبتها وخريجيها لن تنتهي بعد الحصول على الشهادة، ولكنها ستنتقل الى مرحلة أخرى، حيث سيؤدي مركز توطين للتأهيل الوظيفي دور المستشار المهني لهم، ليستفيدوا منه في حياتهم المهنية.
 
الشركات المشاركة
فيما يلي قائمة بأسماء الشركات المشاركة في المعرض:
٭ شركة ارنست ويونغ للاستشارات
٭ البزيع وشركاهم- مكتب التدقيق الكويتي
٭ شركة علي الغانم واولاده للسيارات
٭ بنك برقان
٭ بنك الكويت الوطني
٭ بنك الخليج
٭ بنك الكويت الصناعي
٭ بنك البحرين والكويت
٭ البنك الاهلي المتحد
٭ بنك وربة
٭ بنك بوبيان
٭ بنك الكويت الدولي
٭ بيت التمويل الكويتي
٭ ارامكس
٭ شركة الحمرا للاستشارات الاقتصادية
٭ اليسرة للمواد الغذائية
٭ مجموعة كوت الغذائية
٭ شركة ميزان القابضة
٭ اتحاد الصناعات الكويتية
٭ شركة الصناعات الوطنية
٭ شركة الانظمة الآلية
٭ اجيليتي
٭ شركة انشاء القابضة
٭ بيكر هيوز
٭ شلمبرجير
٭ شركة خدمات حقول الغاز والنفط
٭ صناعات الغانم
٭ لوياك
٭ شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية
٭ مباني
٭ شركة محمد حمود الشايع
٭ هيواوي- الكويت
٭ زين
٭ شركة الشرق الاوسط للاتصالات
٭ اريكسون- الكويت
٭ شركة شمال الزور (او اند ام)
٭ شركة ياكو الطبية
٭ برنامج اعادة الهيكلة
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock