جامعة الكويت

المخيني: «الشدادية» ترجمة للاستثمار البشري

  

أكد مدير إدارة التجارة والصناعة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي،

د. هلال المخيني، أن الاستثمار في الجانب البشري هو أبرز أوجه التنمية، ويعد الركيزة الأساسية لتطوير المجتمعات والدول، موضحا أن مشروعا مثل “مدينة صباح السالم الجامعية” (الشدادية) يمثل ترجمة واضحة لهذا المعني، وأن زيارة هذا الصرح التعليمي تمثل مبعثا للفخر ليس للكويتيين فقط بل ولأبناء الخليج أيضا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من ممثلي دول مجلس التعاون، وممثلي الأمانة العامة بدول المجلس المشاركين في اللقاء العشرين للمسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط في “التعاون” خلال الفترة من 17 – 18 الجاري، “الشدادية”، وكان في استقبالهم مدير البرنامج الانشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي الذي قدم عرضاً مرئياً للزوار، واصطحبهم في جولة ميدانية لتعريفهم بحجم وأهمية ومكونات المشروع.

وأضاف د. المخيني أن اللقاء الذي تستضيفه الكويت تميز بميزتين، الأولى أن الطواقم الفنية والتخصصية في المشاريع الكويتية هي مجملها من الطواقم الوطنية البحتة، ورغم وجود مساندة من المختصين الأجانب فإن وجود هذا البعد الوطني بهذه الكثافة وهذا الاقتدار هو أمر يستحق الإشادة بالعنصر الكويتي، والثانية هي القدرة التي تمتاز بها برامج وآليات متابعة المشاريع الكويتية الوطنية في ربط المؤسسات ذات الصلة والجهات المختلفة المتداخلة في إطار من التنسيق المتقن والدقة والشفافية والإيجابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock