قسم السلايدشو

قنصلنا في لوس انجلوس: سلامة طلبتنا في “أيداهو” .. من أولوياتنا

  

أكد القنصل العام لدولة الكويت في (لوس انجلوس) عبداللطيف اليحيا اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على بذل كل ما في وسعها لحل مشاكل الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة وتوفير جو ومناخ دراسي ملائم لهم وذلك على خلفية ما يتعرض له الطلبة الكويتيون من عنصرية وسوء معاملة بولاية (ايداهو).
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب عقده لقاءين منفصلين امس الاثنين مع الطلبة الكويتيين في مدينة (بوكاتيللو) بولاية (ايداهو) الامريكية بحضور المستشار الثقافي في (لوس انجلوس) الدكتور منصور جراغ ورئيس اتحاد طلبة الكويت في الولايات المتحدة الامريكية فهد الجدعان وحاكم المدينة ومسؤولها الامني اضافة الى رئيس مجلس ادارة جامعة (ايداهو) ومديرتها.
وقال اليحيا ان وزارة التعليم العالي بدولة الكويت متمثلة بوزيرها ووكيلها ابدت استعدادها لتوفير استثناءات غير مسبوقة للطلبة الكويتيين الذين تعرضوا كذلك لحالات سرقة وحوادث امنية متكررة في المدينة.
واضاف ان “من اهم اولوياته الحفاظ على سلامة وامن الطلبة حيث يسعى من خلال زيارته لمدينة (بوكاتيللو) بمعية المستشار الثقافي الى تذليل الصعوبات وايجاد الحلول للمشاكل والمعاناة التي يتعرضون لها”.
وذكر انه اعرب لحاكم المدينة والمسؤول الامني عن استيائه وامتعاضه لما يتعرض له الطلبة الكويتيون من عنصرية وسوء معاملة وعدم توفير جو دراسي ملائم لهم حيث تعهدا ببذل قصارى جهدهما من اجل توفير الامن والامان للطلبة الكويتيين والعرب والمسلمين في المدينة والاستماع الى ملاحظاتهم وتذليل اي صعوبات قد يتعرضون لها.
ولفت الى ان المسؤولين الامريكيين اكدا تواصلهما بصورة مستمرة مع الجالية العربية والمسلمة في مدينة (بوكاتيللو) التي وضعت حراسة امنية مشددة على مقر المسجد الاسلامي وضرورة احترام قوانين الولاية التي تطبق على الامريكي قبل الاجنبي.
وأوضح اليحيا ان المسؤولين الامريكيين اقرا بوجود استياء وعنصرية من قبل سكان المدينة ازاء استقبال الطلاب الاجانب الذين اتوا من 60 دولة في الآونة الاخيرة وذلك بسبب طابع المدينة الريفي والمنغلق نسبيا.
ونقل عن المسؤولين نيتهما فتح تحقيقات في ملابسات الاحداث الاخيرة ورفع مستوى التوعية المجتمعي في المدينة وتثقيف وفتح آفاق سكان المدينة التي استقبلت هذا الكم من الطلاب لما من شأنه تنمية الموارد الاقتصادية للمدينة.
وفي سياق متصل اجرى اليحيا محادثات اخرى مع وكيل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت الدكتور حامد العازمي نقل خلالها حيثيات المشكلة والوعود التي تمت من قبل حاكم المدينة والمسؤول الامني ورئيس مجلس ادارة الجامعة ومديرتها.
وبين اليحيا انه تطرق خلال المحادثات الى سياسة التجميد الاستثنائي الاضافي للبعثات الدراسية الكويتية المرسلة الى هذه المدينة لمدة تصل الى سنة واحدة لحين العثور على قبول في جامعة اخرى مؤكدا ان العازمي تعهد بالسعي لايجاد قبول في جامعات اخرى في الولايات المتحدة او في دول اخرى.
وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسي قد اعلن ان الوزارة قررت وقف بعثاتها الى جامعة ولاية (أيداهو) الأمريكية بسبب ما تعرض له عدد من الطلبة الكويتيين والعرب لمضايقات سواء داخل الحرم الجامعي او خارجه مؤكدا مواصلة الاتصالات التي تتم على أعلى المستويات لحماية الطلبة من أي ضرر.
وقال ان الوزارة ستقوم بنقل الطلبة الراغبين في تغيير جامعة ولاية (أيداهو) الى جامعات امريكية في ولايات اخرى أو ارسالهم الى المملكة المتحدة أو إعادتهم للكويت اذا اضطر الأمر لذلك.

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock