قسم السلايدشوجامعة الكويت

إدارة المكتبات بجامعة الكويت أقامت محاضرة بعنوان “Introduction to SAGE products” بالتعاون مع كلية الدراسات العليا

 

كتبت: أفراح الخشتي

تصوير: بنسيمون جوزيف

 

أقامت إدارة المكتبات وبالتعاون مع كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت محاضرة بعنوان: “Introduction to SAGE products” بالتعاون مع شركة فيرتس الوطنية والناشر العالمي SAGE، بحضور كل من القائم بأعمال مدير إدارة المكتبات محمود الغضبان، والقائم بأعمال مراقب شئون المكتبات د. سيد علي حمزة، وعدد من موظفي الجامعي، وطلبة الدراسات العليا.

وبهذا الصدد ذكر القائم بأعمال مدير إدارة المكتبات بجامعة الكويت محمود الغضبان أن ورشة العمل ( SAGE ) جاءت بطلب من كلية الدراسات العليا، مشيرا إلى أن الفئة المستفيدة من هذه القاعدة هم أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى التنسيق فيما بين إدارة المكتبات وكلية الدراسات العليا لإقامة مثل هذه الورش من خلال وكيل هذه القاعدة بدولة الكويت وهي شركة (Virtus Group)، مؤكدا على أن قاعدة SAGE تعد من إحدى القواعد المهمة في البحث العلمي باحتوائها على العديد من مقاطع الفيديو والمجلات الإلكترونية، ووجود قاعدة معلومات بكيفية كتابة الأبحاث العلمية بالنسبة للطلبة.

وأشار الغضبان إلى أنه تم البدء حاليا في ورش عمل التدريب وهي “قواعد البيانات والبحث الموحد” بالتعاون مع شركة (Virtus)، وستنطلق ورش العمل الأخرى في حرم جامعة الكويت – مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية – الشويخ – كيفان، ومقدمة لجميع المستفيدين منها أو منتسبي جامعة الكويت – أعضاء هيئة التدريس – طلبة الدراسات العليا – الطلبة من خارج جامعة الكويت، مؤكدا على أن قاعدة البيانات SAGE مطلوبة من شريحة طلبة كلية الدراسات العليا.

 

وبدوره ذكر المدير الإقليمي للمبيعات في شركة (SAGE Publishing) م. حازم خلف أنه حرصا من جامعة الكويت وبالتعاون مع إدارة المكتبات وكلية الدراسات العليا تم عقد دورة تدريبية تخص الباحثين وطلبة الدراسات العليا، حيث أقيمت المحاضرة من منطلق حرص الجامعة نحو تحفيز الباحثين والطلبة على استخدام مصادر المعلومات والاستفادة منها بشكل كامل مما يخدم البحث العلمي، مضيفا إلى أن SAGE هو ناشر مستقل دولي يقوم بنشر العلوم الإنسانية والعلوم المختلفة، ويساهم في دعم خدمات النشر والبحث العلمي.

 

وعلى هامش المحاضرة قام م. حازم خلف بتقديم شرح وتطبيق عملي لكيفية البحث عن طريق استخدام الموقع الرئيسي لإدارة المكتبات بجامعة الكويت وهو http://kuweb.ku.edu.kw/kulib .

وفي الختام تقدم م. حازم خلف بجزيل الشكر والامتنان لجامعة الكويت على عقد وتنظيم مثل تلك المحاضرات، والتي تخدم البحث العلمي، والطلبة الباحثين بالكليات الجامعية المختلفة، متمنيا استمرار عقد مثل تلك الورش التدريبية والمحاضرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock