طلبتنا في الخارج

3 سيناريوهات لطلبة «أيداهو»: الإنتقال إلى جامعة أخرى -بريطانيا – العودة للكويت

  

قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، أمس، إن الوزارة لم تتلق أي شكاوى من الطلبة الكويتيين الدارسين في أي ولاية من الولايات المتحدة الأميركية، باستثناء ولاية أيداهو التي تعرض فيها بعض الطلبة لمضايقات.

وقال العيسى إن الوزارة ستقوم بعمليات نقل للطلبة الراغبين في ذلك من جامعة ولاية أيداهو إلى جامعات أميركية في ولايات أخرى، أو إرسالهم إلى المملكة المتحدة أو إعادتهم للكويت إذا اضطر الأمر إلى ذلك.

وأضاف «إنه في حال تلقينا شكاوى مماثلة من الطلبة في ولايات أخرى، فإن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم وحفظ ممتلكاتهم».

وأشار إلى أنه جار الآن حصر أعداد الطلبة الراغبين في الانتقال من جامعة الولاية، لافتاً إلى أن هناك طلبة يرفضون الانتقال، لا سيما الدارسين في السنتين الثالثة والرابعة، بسبب خوفهم من فقدان العديد من المواد الخاصة بدراستهم.

وذكر أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع الطلبة الراغبين في الانتقال من تلك الجامعة، وكذلك مع السفارة الكويتية والملحق الثقافي هناك، لمتابعة أمورهم والاطمئنان على أوضاعهم.

وأفاد بأن هناك «مخططاً جاهزاً للتعامل مع الطلبة الدارسين في ولاية أيداهو، ومن الممكن تطبيقه على الولايات الأخرى»، مؤكداً أن الوزارة «لن تقوم بابتعاث طلبة للدراسة بالخارج في مناطق نرى أنهم قد يتعرضون إلى الخطر فيها».

وبيّن أن الوزارة تقوم بمتابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف دول العالم بشكل متواصل، والعمل على حل أي مشاكل تعوق استكمالهم لدراستهم.

وكان الوزير العيسى أعلن أن الوزارة قررت وقف بعثاتها إلى جامعة ولاية أيداهو الأميركية، بسبب ما تعرض إليه عدد من الطلبة الكويتيين والعرب لمضايقات، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، مؤكداً مواصلة الاتصالات التي تتم على أعلى المستويات لحماية الطلبة من أي ضرر.
بيان القنصلية

ومن جانب اخر قالت القنصلية العامة للكويت في لوس انجلوس إن القنصل العام عبداللطيف اليحيا سيقوم بزيارة إلى ولاية ايداهو للتواصل مع الطلاب والطالبات الكويتيين هناك، والتطرق إلى الحالات الأمنية التي يتعرضون لها مع مسؤولين في هذه الولاية.

وقالت القنصلية في بيان إن القنصل العام اليحيا سيقوم بهذه الزيارة برفقة د. منصور جراغ المستشار الثقافي في لوس انجلوس في ظل ورود العديد من الشكاوى الأمنية من الطلاب والطالبات الكويتيين في مدينة بوكاتيلو الى القنصلية إزاء كثرة حالات السرقة والحوادث الأمنية المتكررة في هذه المدينة.

وأفادت القنصلية انه تم تنسيق موعد مستعجل مع حاكم ولاية ايداهو والمسؤول الأمني هناك لاستعراض السبل المناسبة لحل هذه المشكلة.

واضافت انه سيتبع ذلك اجتماع آخر يضم القنصل العام والمستشار الثقافي والطلاب والطالبات الكويتيين مع حاكم ولاية ايداهو والمسؤول الأمني هناك لمتابعة حيثيات وتفاصيل الشكاوى الصادرة عن هؤلاء الطلبة.

وأكدت القنصلية العامة في هذا الصدد حرصها على التأكد من سلامة الطلاب والطالبات الكويتيين وان أمنهم فوق كل اعتبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock