طلبتنا في الخارج

الشمري: آن الأوان لزيادة الإعانة وضم الطلبة بالأردن لبرنامج بعثات وزارة التعليم العالي 

 
 

صرح امين السر للهيئة الادارية لتجمع طلبة الكويت المستقل في المملكة الأردنية الهاشمية فارس عبدالله الشمري ان التجمع قدم طلب زيادة الاعانة الاجتماعية لطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة في الأردن وطلب ضمهم لبرنامج البعثات. وإقرار المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الأسنان وبدل الاداوات العلمية لطلبة الطب بشكل عام.
مشيراً إلى أنَّ ارتفاع الإيجارات بشكل سريع في الأردن علاوةً على بعض المتطلبات الأساسية يستدعي زيادة المخصَّصات لطلبتنا الدارسين علي نفقتهم الخاصة وان الاعانة الشهرية غير كافية وطالب بزيادة الاعانة حتي 400 دينار كويتي بدل 200 دينار كويتي.

 

وأكَّد الشمري أنَّ هناك موارد أساسية تمت زيادتها في الأردن ويحتاجها الطالب الدارس هناك الأمر الذي جعل التجمع يقدِّم تصوُّراً ودراسة كاملاً حول الغلاء المعيشي بالاردن ومقترح بزيادة الاعانة لطلبتنا الخاصين وكذلك مقارنة لوزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسي قبل فترة حول زيادة الأسعار بالأردن خلال وجوده في حفل تكريم المتفوقين والخريجين الذي إقامة مكتبنا الثقافي قبل فترة.

 

واستغرب الشمري من ان تكون الاعانة 200 دينار منذ حوالي 5 سنوات ولم يتم النظر لدراسة زيادتها مع العلم بان الاردن تعتبر من العشر الدول التي تعاني من الغلاء المعيشي مشيرا الى انها لاتكفي حتى لدفع الايجار وقضاء احتياجاتهم ولقد حان الوقت لكي تتم زيادتهم ولن نقبل بالكثير من المماطلات..

مطالب كذلك بسرعة إقرار صرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الاسنان أسوة بإخوتهم طلبة الطب البشري وبضرورة صرف بدل أدوات ومعدات علمية باثر رجعي لطلبتنا المبتعثين بالاردن حيث إن طلبة الدراسات الطبية ملزمون بكثير من المصروفات الدراسية الباهظة

مناشد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسي ووكيل الوزارة د.حامد العازمي بالنظر لهذا المطالب المهمه وتحقيقها على ارض الواقع وكذلك نطالب بتدخل اعضاء مجلس الامة بتخصيص جلسة لمناقشة زيادة الاعانة الاجتماعية لطلبة الدارسين على حسابهم الخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock