قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

إدراج 31 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي وفقاً لتحقيقها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لهذا العام

 

المكتب الثقافي المصري استعرض موقع التقديم الإلكتروني «ادرس في مصر»

هنأ الملحق الثقافي المصري بالكويت د ..عماد حشيش الطلاب والطالبات الناجحين في الثانوية العامة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مرحلة التعليم الجامعي والتي من خلالها سوف يتمكنون من تحديد ملامح مستقبلهم.

وأكد د.حشيش انه وفي ضوء الجهود المتواصلة من القيادة والحكومة المصرية ورؤية وزارة التعليم العالي لتطوير منظومة التعليم والخدمات المقدمة للطلاب الوافدين، بحيث يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية حاليا، تم تدشين عملية التسجيل إلكترونيا عبر منصة «ادرس في مصر».

وصرح رئيس مكتب العلاقات الثقافية بأن الطالب يمكنه التسجيل من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/، كما تم طرح المنصة عبر تطبيق الهواتف المحمولة ليكون مصاحبا دائما للطالب للتعرف على كل ما يهمه من أحداث وفعاليات وتوفير مجموعة تسويقية من خلال (Google Play & App Store) والتي يمكن تحميلها عبر الروابط التالية https://apps.apple.com/us/app/study-in-egypt-admission/id1522209365 & https://play.google.com/store/apps/details؟id=com.studentmobile

وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على تيسير إجراءات قبول الطلاب، حيث لا يحتاج الطالب خلال عملية التقديم سوى صورة من جواز السفر الساري وشهادة الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب أو ما يعادلها.

هذا، وتقوم الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بفحص وترشيح الطلاب على الرغبات الأولى لهم خلال فترة لا تتجاوز من 3 إلى 6 أيام عمل يتمكن الطالب بعدها من إتمام إجراءات تنفيذ الترشيح سواء من خلال الخدمات المستحدثة من إرسال المستندات الأصلية مصدقة عبر البريد السريع واستخدام الدفع الإلكتروني.

وأوضح انه يمكن تسليم المستندات بمقر الإدارة بـ 7 شارع إبراهيم أبوالنجا – حي السفارات – مدينة نصر

والتي تتكون من:

٭ أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها مصدقة.

٭ صورة جواز السفر ساري.

٭ عدد 3 صور شخصية حديثة.

٭ نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا الاختبار.

٭ إيصالات سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع والتنسيق وحداثة المؤهل إن وجد.

٭ صورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الالكتروني الرسمي.

وأوضح أن إنشاء منصة «ادرس في مصر» لمساعدة الطلاب الوافدين في التعرف على الفرص والقدرات التنافسية للجامعات المصرية بعد الطفرة التي تحققت من إدراج 31 جامعة مصرية بتصنيف التايمز العالمي وفقا لتحقيقها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لهذا العام، والتوسع غير المسبوق في إنشاء الجامعات الأهلية والتكنولوجية واستحداث برامج وتخصصات جديدة تواكب متطلبات سوق العمل الدولي.

ولفت إلى ان موقع التقديم على منصة «ادرس في مصر» بحساب الشهادة الحاصل عليها الطالب ومعادلتها بدون أي تدخل بشري لطريقة الحساب، وبناء عليه يقوم بعرض الكليات والبرامج والتخصصات التي تتناسب مع دراسة الطالب والمواد المؤهلة والدرجات الحاصل عليها.

وأكد ان ذلك سيمكن الطالب الوافد من التنوع في الاختيار بين البرامج العلمية التقليدية والمميزة والمقدمة بنظام الساعات المعتمدة بالإضافة إلى البرامج ذات الشراكات الدولية مع كبرى الجامعات العالمية بالإضافة إلى تقديم خدمات مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها.

هذا، ويعمل موقع التقديم بـ 3 لغات دولية وهي الإنجليزية والفرنسية والعربية لخدمة الطلاب الوافدين من كل بقاع الأرض.

وتابع حشيش أن منصة ادرس في مصر تعمل على تحقيق انتشار دولي وإقليمي واسع بالإضافة إلى الارتقاء بمستويات التحول الرقمي وتمثيل الجامعات المصرية إلكترونيا وتعزيز المحتوى التعليمي «وتحقيق التوازن على المنصة لتحقيق أعلى درجات الاندماج المجتمعي للطالب الوافد وتيسير عملية التعرف على الجامعات وعرض الخدمات والبرامج الدراسية بأسلوب شيق وتوفير خدمات التقديم والدفع الإلكتروني مع ميكنة عمليات التنسيق عبر المنصة وتوفير إمكانية المتابعة.

وأكد أنه يوجد على منصة «ادرس في مصر» 27 جامعة حكومية بالإضافة إلى 7 جامعات أهلية و20 جامعة خاصة و7 جامعات دولية و6 جامعات تكنولوجية و173 معهدا عاليا خاصا و46 معهدا تكنولوجيا.

هذا، ويشتمل موقع التقديم على منصة «ادرس في مصر» على حساب لعدد 2430 شهادة من دول العالم ويتم تصنيفها وتوزيعها على 3 أنواع رئيسة من أنواع التنسيق والتي تتفرع لتشمل 63 تنسيقا فرعيا، ويتم هذا إلكترونيا بدون أي تعاملات بشرية، حيث يقوم الموقع من خلال 27 معادلة حسابية بحساب ومعادلة شهادات الطلاب ليتم تنسيقها على أكثر من 450 كلية و171 برنامجا في المرحلة الجامعية وبما يتجاوز 12300 برنامج في مرحلة الدراسات العليا والتي تقسم على 6 درجات علمية بهذه المرحلة.

كما أشار رئيس مكتب العلاقات الثقافية إلى أن المكتب يقوم بالتواصل المباشر مع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر وبتسيير إجراءات التقديم وتذليل كل الصعوبات، وكذلك التواصل المباشر مع الإدارة العامة للوافدين بوزارة التعليم العالي لمساعدة الطلاب في إتمام إجراءات التقدم وكذلك توثيق الشهادات الدراسية الخاصة بهؤلاء الطلاب.

من جانبه، أكد أيضا أنه يتم التواصل المباشر بين الطلاب والإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين من خلال رسائل WhatsApp اوMessenger المدمجين في موقع التقديم وكذلك الخط الساخن (19064).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock