قسم السلايدشو

بدر العيسى : وقف البعثات إلى «أيداهو» الأمريكية

  

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى؛ أن الوزارة قررّت وقف البعثات إلى جامعة ولاية أيداهو الأمريكية بسبب ما يتعرض له الطلبة الكويتيون من مضايقات، مشيرا الى أن حوالي 400 طالب يواجهون التمييز العنصري في الولاية.

وأكد العيسى في تصريح خاص لـ القبس وجود اتصالات على أعلى المستويات؛ لحماية أبنائنا من أي ضرر أو تمييز عنصري، لافتا الى انه أجرى اتصالاته مع وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والسفير الكويتي؛ إضافة الى الملحق الثقافي لاتخاذ الاجراءات اللازمة والممكنة لنقل الطلاب الى جامعات أخرى.
خسائر مليونية

واشار الى أن قرار وقف البعثات الى جامعة أيداهو سيؤثر على اقتصاد الولاية؛ لأنها صغيرة واقتصادها قائم على الجامعة والطلاب الدارسين فيها، مؤكداً أنها ستتكبد خسائر بملايين الدولارات.

واستنكر العيسى التصريحات غير المسبوقة والمعادية لطلبتنا في الولاية، مؤكدا أن الوزارة لن تألو جهداً في اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحفظ سلامة الطلبة الكويتيين في الخارج.

واعرب عن استيائه الشديد تجاه الاتهامات التي توجه للطلاب، وتعرضهم إلى حالات تمييز داخل الحرم الجامعي وخارجه، إضافة الى المضايقات في الشوارع والمساكن والأسواق، حتى وصل الأمر الى ان بعض الشقق السكنية للطلاب تعرضت للسرقة.
تمييز عنصري

وبيّن العيسى أنه بعد علم الجامعة بوقف البعثات ازدادت حملات التشويه، ونشرت بعض الأكاذيب في الإعلام.

وبسؤاله عن الأسباب التي أدت الى ظهور هذه الاعتداءات والتمييز العنصري فجأة؛ قال العيسى: ما يحدث نتيجة طبيعية للحملات الانتخابية العنصرية للمرشح الأميركي ترامب.

جدير بالذكر أن صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت في وقت سابق تقريراً مطولاً حول المشاكل المتفاقمة التي يواجهها الطلاب الخليجيون عموماً والكويتيون والسعوديون بشكل خاص، مؤكدة أن الدارسين في جامعة ولاية أيداهو الأميركية يتعرضون لمضايقات، ويؤثر ذلك سلباً اقتصادياً وثقافياً على الجامعة والولاية.

وأكدت الصحيفة أن الجامعة خسرت فعلياً حوالي مليوني دولار كرسوم دراسة فقط؛ بسبب انسحاب نحو 100 طالب كويتي وسعودي خلال الصيف الماضي، متوقعة زيادة الانسحابات بسبب خطر التميز العنصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock