جامعة الكويت

بث مباشر لتلفزيون الكويت من موقع مدينة صباح السالم الجامعية

في سياق التعاون المشترك بين جامعة الكويت ووزارة الإعلامالتصوير الجوي الليلي منح الحلقة خصوصية وجمالية

  

 في إطار التعاون المشترك بين البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت وتلفزيون دولة الكويت ، قدمت أسرة برنامج ( مساء الخير ياكويت ) حلقة خاصة حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، حيث قامت ببث هذه الحلقة على الهواء مباشرة من موقع الحرم الجامعي ، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 6 أبريل 2016 ، حيث استضافت مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ، ومساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم للحديث حول هذا المشروع الوطني الرائد .

وقد سبقت هذه الخطوة من التعاون خطوات أخرى فيما بين وزارة الإعلام ممثلة في تلفزيون الكويت وإذاعة دولة الكويت لدعم المشاريع التنموية لاسيما مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، حيث قامت العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية بتناول هذا المشروع الاستراتيجي كمادة لحلقاتها، إلا أن ما يميز هذه البادرة من برنامج مساء الخير ياكويت هي البث التلفزيوني المباشر من داخل مواقع الحرم الجامعي ، باعتباره خطوة تكشف للمشاهدين حجم الإنجاز الذي قطعه هذا المشروع .

وبالرغم من أن التصوير كان ليلاً حيث يعرض برنامج مساء الخير ياكويت من السابعة وحتي الثامنة مساءً، إلا أن التصوير الليلي منح للحلقة خصوصية وجمالية استشعر بها المشاهدين، وأعطي التميز الخاص لمواقع حرم المدينة الجامعية ، والتي قام فريق البرنامج بتصويرها جوياً.

وتناولت الحلقة العديد من الأمور الخاصة بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية ومنها الإطار الزمني للمشروع، حيث أشار مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت د. قتيبة رزوقي خلال إجابته على أسئلة مقدمي البرنامج إلى أن مرسوم إنشاء المدينة الجامعية الذي صدر في عام 2004 لكن العمل الفعلي على أرض الواقع كان نهاية عام 2010 ، مؤكداً حرص إدارة البرنامج الإنشائي بالعمل بكافة جهودها للإلتزام بالجدول الزمني لإنجاز المشروع في عام 2019 .

 

وأكد د.رزوقي خلال الحلقة أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يعتبر المشروع الرائد في الخطة التنموية لدولة الكويت، وكذلك المشروع الأكبر في تاريخ دولة الكويت خارج القطاع النفطي، لافتاً إلى حرص فريق العمل على تلافي كافة العقبات التي تعتري سير العمل ، بل كذلك يسعى إلى الارتقاء بأساليب الأداء وكذلك تطبيق الآليات العملية التي تضمن تقديم المشروع لأفضل المعايير التعليمية من الأمور التي يهتم بها البرنامج الإنشائي هو البند الخاص بتجهيز الأثاث والمعدات في المدينة الجامعية لخدمة الوظائف المتعددة للعملية التدريسية.

وأضاف أن ضخامة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وكثرة عدد العمالة به تستدعي إتخاذ تدابير وإجراءات سلامة مهنية فوق العادة للهدف من تقليص عدد الحوادث بالمشروع وهذا يتطلب توفير أفضل معدات السلامة الشخصية للعاملين بالمشروع. وتوفير جهاز مختص بكل حزمة للإشراف على السلامة المهنية فقط. وتطبيق أعلي مستوي في إجراءات السلامة التى يتم إتباعها على مستوى العالم .

ومن جانبها أوضحت مساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم أحد الزوايا المشرقة في مدينة صباح السالم الجامعية هو احتضانها لكافة الكوادر الوطنية الراغبة في التدريب الميداني على معطيات العلوم والمعارف الهندسية والاعمال الانشائية والعمرانية وبصورة أسهمت في إثراء الجانب التطبيقي العملي لدى هؤلاء المتدربين الى جانب تحصيلهم الدراسي والنظري .

وأشارت د. الإبراهيم إلى أن البرنامج الإنشائي استحدث قسماً خاصاً بنظم المعلومات الجغرافية يهدف إلى تقديم خدمات واسعة على الصعيد الإداري والتعليمي، حيث أن نظام المعلومات الجغرافية يرتكز على وجود موقع جغرافي معلوم محدد لكل ماهو موجود بالجامعة على الخريطة، بحيث يتيح لإدارة الجامعة عن طريق النظام تطبيق المعلومات الجغرافية في جميع مراحل المشروع سوف تلبي احتياجات مرتادي الحرم الجامعي الإدارية والشخصية والجماعية بحيث تكون متاحة للجميع حسب صلاحيات محددة .

وفي الختام تقدمت إدارة البرنامج الإنشائي بالشكر الجزيل لتلفزيون دولة الكويت ولأسرة برنامج مساء الخير ياكويت ممثلة في رئيس فريق العمل طلال الهيفي، ومخرج البرنامج عادل الرشيدي، والمخرج راهي الواوان، ورئيس الإعداد طه عباس ، ومقدمي البرنامج أحمد الوسمي ومشاعل الزنكوي، ومي محمود ، وكافة عناصر فريق العمل في دعمهم لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية .

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock