قسم السلايدشو

شاب كويتي يشارك في معرض الاختراعات الدولي الـ 44 بجنيف

  

تشارك الكويت ممثلة بالنادي العلمي الكويتي في معرض جنيف الدولي للاختراعات ال44 الاكبر في العالم والذي يقام هناك ما بين 13 و 17 ابريل الجاري.

وقال الامين العام للنادي الدكتور آدم الملا في تصريح صحافي اليوم الاحد ان المخترع الكويتي عضو النادي ناصر الجيماز هو الوحيد الذي يمثل الكويت بالمعرض مبينا ان مشاركته تأتي ضمن وفد يضم مخترعين خليجيين بدعم من مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واوضح الملا ان المعرض يشارك فيه باحثون ومبتكرون من جميع دول العالم ومحكمون معظمهم حاصلون على جائزة نوبل في مجالات مختلفة مؤكدا حرص النادي على المشاركة في معارض الابتكارات الدولية بغية رفع اسم الكويت في المحافل العالمية.

من جانبه قال مدير إدارة الشباب والعلوم بالنادي الدكتور خالد الفاضل ان مشاركة احد اعضاء النادي في فعاليات المعرض الدولي تعد انجازا جديدا تضاف الى سجله الشخصي والى ما حققه من تفوق وريادة في مجال العلوم التطبيقية التي تعود منفعتها على البيئة والمجتمع.

واوضح الفاضل ان اختراع الجيماز يتمثل في تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون عبر تفاعلات البلمرة الكيميائية الى أحد مشتقات مادة البلاستيك مبينا ان عملية تقييم الإختراعات المشاركة في المعرض تقوم على ثلاثة عناصر هي جودة الفكرة وإمكانية تطبيقها وقابليتها.

من جهته قال الجيماز الطالب في الصف العاشر بمدرسة الكويت الإنجليزية والذي يبلغ من العمر 16 سنة ان مشاركته في المعرض الدولي ستطور من معارفه وقدراته وستزرع بداخله حب العلوم والإستكشاف.

واوضح الجيماز ان مشروعه جاء من خلال ملاحظته لمشكلة تلوث الهواء التي تعتبر هاجسا كبيرا أمام الباحثين البيئيين والكيميائيين متمنيا تطبيق فكرة مشروعه على ارض الواقع في البلاد خصوصا انه يعد اختراعا فريدا من نوعه.

وذكر ان اختراعه يعمل على تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون عبر تفاعلات كيميائية إلى أحد مشتقات البلاستيك الذي هو في الأساس سلسلة من الكربون ليصبح هذا الغاز مفيدا في انتاج البلاستيك.

وافاد بان اختراعه يهدف إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها من الانبعاثات الضارة ونفايات المصانع والأدخنة التي تؤثر سلبا على طبقات الغلاف الجوي العليا وتؤدي إلى الإضرار بالبيئة والإنسان والكائنات الحية إضافة إلى العائد الإقتصادي الكبير للدولة من تطبيق المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock