وزارة التربية

جمعية البيئة تنظم ورشة للمعلمين بمنطقة الاحمدي التعليمية

  

الكويت – 10 – 4 (كونا) — نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ورشة عمل (كيف تنشىء نادي بيئي) بالتعاون مع إدارة منطقة الأحمدي التعليمية لمساعدة المعلمين على كيفية إنشاء نواد بيئية في المدارس والتعرف على برنامج المدارس الخضراء ومحاوره.

وقالت عضو مجلس الإدارة ومديرة البرامج والأنشطة بالجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم الاحد ان الورشة شارك فيها نحو 35 معلما ومعلمة وموجها فنيا فضلا عن رؤساء أقسام ومرشدي الأندية البيئية في مدارس منطقة الأحمدي التعليمية.

واضافت بهزاد ان الجمعية تهدف من الورشة الى دعم الأندية في المدارس بالمحاضرات وورش العمل ومشاركة مرشدي النوادي البيئية بالمدارس للاستفادة من خبرات المختصين بالجمعية.

وذكرت ان الورشة شملت خمسة محاور علمية وتدريبية لتنمية المهارات التربوية والبشرية للمتدربين المشاركين في فعالياتها مبينة أن المرشدين تم تدريبهم على التفكير الإبداعي وعمل خريطة ذهنية وكيفية سبل العصف الذهني واستمطار الأفكار.

واوضحت ان جميع المتدربين تم اخضاعهم للتدريب العملي لإيجاد أهداف وأنشطة مبتكرة للأندية البيئية فضلا عن مناقشة قضايا وحلول بيئية بوسائل تربوية وتدريبية متطورة.

وذكرت ان محتوى الورشة شمل التعريف ببرنامج المدارس الخضراء الذي تنظمه الجمعية للعام الخامس على التوالي اضافة الى شرح كيفية تحضير المواد التدريبية للأندية والتدريب على مهارات وموضوعات بيئية تتبناها الجمعية والتعرف على نماذج محاكاة وأمثلة لأنشطة النادي البيئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock