التطبيقي

«التطبيقي» توقع اتفاقية للتعاون مع جامعة المعهد البترولي على هامش المشاركة

  

 

الكويت تستضيف سباق السيارات الهجينة 2017

ومشاركة كبيرة من الجامعات الخليجية

 

أكدت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. فاطمة العازمي أن دور المؤسسات العلمية والأكاديمية لا ينحصر فقط داخل قاعات المحاضرات والتدريس وأن الاهتمام والرعاية والدعم التي توليه «التطبيقي» لأبنائها الموهوبين والمتميزين من الطلاب يحقق رؤية وتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد –حفظه الله ورعاه – وسيجني ثمارها الوطن والمجتمع.

جاء ذلك في سياق رد المتحدث الرسمي حول ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن مشاركة الهيئة في سباق للسيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكشفت العازمي أن السباق المذكور للسيارات الهجينة خاص بالطلبة ويبلغ عدد الطلبة المشاركين به 120 طالب و طالبة موزعون على 11 فريقاً من الجامعات الخليجية يقومون بتصميم سياراتهم ووضع استراتيجية مناسبة لجعلها تسير لأطول مسافة ممكنة باستخدام كمية محددة من الطاقة، ويأتي السباق في إطار سلسلة سباقات عالمية تنظمها مؤسسة Global EEE جلوبال تريبل إي الأمريكية غير الربحية التي تهدف إلى تشجيع التعليم وكفاءة الطاقة والوعي البيئي.

واضافت العازمي أنه قد تم توجيه الدعوة لإدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لحضور مسابقة السيارات الهجينة المقامة في جامعة خليفة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة بالسباق وتوقيع اتفاقية التعاون واستضافة الكويت لهذا النوع من السباق في عام 2017.

وأوضحت العازمي أن الهيئة شاركت منذ عامين في البطولة الأولى من نوعها في الوطن العربي والشرق الاوسط وهي مسابقة السيارات الهجينة والتي أقيمت في أبوظبي وكانت بتنظيم من جامعة المعهد البترولي التابع لشركة ادنوك الاماراتية، حيث شارك قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية بكلية الدراسات التكنولوجية بمسابقة السيارات الهجينة الأولى التي أقيمت في دولة الإمارات العربية بمدينة أبوظبي، وشارك فيها عدد من الجامعات والكليات الخليجية.

وأشارت العازمي ان وفد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة السيد المدير العام سيقوم على هامش المشاركة وحضور سباق السيارات الهجينة بتوقيع اتفاقية للتعاون مع جامعة المعهد البترولي وذلك بعد تبادل الزيارات بين الجانبين واكتمال بنود الاتفاق لتوقيع الاتفاقية، وسيقوم وفد الهيئة كذلك بالاجتماع الى إدارة جامعة مصدر للاطلاع على إمكانيات الجامعة، ومناقشة تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين في جميع المجالات التطبيقية وخصوصاً في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وسيقوم وفد الهيئة المشارك بتقديم الدعوة الى الجامعات الاماراتية والخليجية للمشاركة في المؤتمر العالمي Heading Global 2016 والمقام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, في نوڤمبر المقبل.

واختتمت العازمي ان المخترعين والموهوبين والابتكاريين، من ابناء الوطن في أمسِّ الحاجة إلى المتابعة والرعاية والتوجيه، وهو ما تقوم به الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام والدعم لأبنائها الموهوبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock