التطبيقي

إستضافة التطبيقي لمسابقة السيارات الهجينة الإبتكار على المستوى الخليجي والعربي

  

التطبيقي الممثل الوحيد من الكويت

سيتم توقيع على إتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة المعهد البترولي

ترشيح الدكتور جاسم الراجحي ليكون محكم دولي في هذا النوع من السباقات

 

خلال الأعوام القليلة الماضية قفزت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قفزات جريئة وواثقة ومتقدمة جداً في عدة مجالات، كالمجالات العلمية والبحثية من حيث تنظيم عدد من المؤتمرات العلمية والملتقيات، و أيضاً فوز عدد من أعضاء هيئة التدريس بجوائز الدولة التقديرية.
وشاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالمسابقات الطلابية العالمية، والتي فاز طلبتها بمراكز متقدمة على المستوى الخليجي والعربي والعالمي، بل وتفوقت في بعض المنافسات على نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت كدوري المناظرات و مسابقة الروبوت، والكثير من المشاركات الطلابية التي ساهمت في رفع اسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووضع بصمة حقيقية على مستوى الطلبة المبدعين.

 

وقد شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي منذ عامين في البطولة الأولى من نوعها في الوطن العربي والشرق الاوسط وهي مسابقة السيارات الهجينة في أبوظبي والتي كانت بتنظيم من جامعة المعهد البترولي التابع لشركة ادنوك الاماراتية، حيث شارك قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية بكلية الدراسات التكنولوجية بمسابقة السيارات الهجينة الأولى التي أقيمت في دولة الإمارات العربية بمدينة أبوظبي، والتي شارك فيها عدد من الجامعات والكليات الخليجية.
والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هي الممثل الوحيد لدولة الكويت في هذا السباق، حيث تكون الفريق من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب، والطلبة من قسمين مختلفين هما تكنولوجيا هندسة السيارات والهندسة البحرية وتكنولوجيا هندسة القوى والتبريد تحت إشراف الدكتور خالد الخليفي والدكتور محسن العارضي وكذلك المهندس أحمد عابد وعبدالله العوضي وبحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث الدكتورة فاطمة الكندري،
مشيرا بأن هذا السباق يأتي في إطار سلسلة سباقات عالمية تنظمها مؤسسة Global EEE جلوبال تريبل إي الأمريكية غير الربحية التي تهدف إلى تشجيع التعليم وكفاءة الطاقة والوعي البيئي، حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين بالسباق 120 طالب و طالبة موزعون على 11 فريقاً من الجامعات الخليجية يقومون بتصميم سياراتهم ووضع إستراتيجية مناسبة لجعلها تسير لأطول مسافة ممكنة باستخدام كمية محددة من الطاقة.
والجدير بالذكر بأن من خلال المشاركة بهذا السباق تم ترشيح الدكتور جاسم الراجحي ليكون محكم دولي في هذا النوع من السباقات وقد شارك بالمسابقة الاولى والتي أقيمت في جمهورية مصر العربية مارس 2016، وكذلك تم ترشيح دولة الكويت لتكون الدولة المؤهلة لاستضافة هذا السباق في 2017 و التي سوف تكون برعاية أكاديمية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كأول مؤسسة علمية في الكويت تستضيف هذا النوع من المسابقات العالمية على مستوى الجامعات و الكليات الهندسية. حيث يتنافس مهندسوا المستقبل بسباق سيارات غير تقليدي، حيث يحتاج الطلبة الموزعون على عدد من الفرق من الجامعات الخليجية إلى تصميم سياراتهم ووضع إستراتيجية مناسبة لجعلها تسير أطول مسافة ممكنة باستخدام كمية محددة من الطاقة.

 

وقد تم دعوة إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لحضور مسابقة السيارات الهجينة المقامة في جامعة خليفة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة بالسباق و توقيع اتفاقية التعاون و استضافة الكويت لهذا النوع من السباق في عام 2017، ويرافق إدارة الهيئة عميد الرعاية الطلابية للتحضير لشروط المسابقة.

 

وكذلك من منطلق الإتفاقيات الاستراتيجية سوف تقوم إدارة الهيئة خلال زيارتها لأبوظبي بالتوقيع على إتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة المعهد البترولي، حيث أن خلال الأعوام السابقة تم تبادل الزيارات بين المؤسستين وتم تقديم مسودة إتفاقية التعاون وبعد مراجعتها من إدارة الهيئة والإدارة القانونية واستكمال جميع الاجراءات.  
بالإضافة إلى أن جامعة المعهد البترولي من الجامعات المتخصصة بالهندسة والتي تتبع أكبر الشركات النفطية بالمنطقة وهي شركة ادنوك الاماراتية وتعمل في مجال الأبحاث التطبيقية.

 

وكذلك سوف يقوم الوفد بلقاء إدارة جامعة مصدر للاطلاع على إمكانيات الجامعة ذات الصيت العالمي، و مناقشة تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين في جميع المجالات التطبيقية وخصوصاً في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.  

وسيتم دعوة الجامعات الاماراتية والخليجية للمشاركة في مؤتمر Heading Global 2016 والمقام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

   
   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock