قسم السلايدشو

«العلوم»: خلاصة الثوم تعالج السكر وارتفاع الضغط

  

الراي – اكد الدكتور الأستاذ المساعد بقسم العلوم البيولوجية والعميد المساعد للأبحاث بكلية العلوم خالد القطان ان خلاصة الثوم تعالج الأعراض الفسيولوجية والكيماحيوية المرضية ليس فقط في مرض السكر ولكن أيضا في مرض ارتفاع ضغط الدم. 

وألقى القطان محاضرة علمية بعنوان:«تأثير الخلاصة المائية للثوم على ضغط الدم وعوامل الإفراز الكلوي في مرض السكر من النوع الأول: دور أنزيم ACE-1 وهرمون Angiotensin II».
وتعتبر هذه المحاضرة واحدة من سلسلة محاضرات ومشاركات ألقاها وقدمها الدكتور خالد القطان في قسم العلوم البيولوجية في الكويت والولايات المتحدة الأميركية، وتشرح تلك السلسلة من المحاضرات والمشاركات وبالأخص المحاضرة الأخيرة آليات عمل، أفكار واستنتاجات تم الوصول إليها عن كيفية قيام المستخلص المائي للثوم في معالجة أو التقليل من أثر التغييرات المرضية في النموذج التجريبي لمرض السكر من النوع الأول والمستحدث كيميائيا.
ويقوم الدكتور خالد القطان حاليا مع زملاء باحثين من قسم العلوم البيولوجية بالمزيد من الدراسات وبعضها على المستوى الجيني – الجزئي للتوضيح بصورة أفضل كيفية قيام خلاصة الثوم بمعالجة الأعراض الفسيولوجية والكيماحيوية المرضية ليس فقط في مرض السكر ولكن أيضا في مرض ارتفاع ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock