وزارة التربية

وزير التربية: انشاء مدارس نموذجية بدءا من العام الدراسي الحالي

  

كونا – أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى انشاء مدارس نموذجية وحديثة ضمن خطة الوزارة ووفق جدول زمني محدد بدءا من العام الدراسي الحالي.
وقال العيسى في تصريح للصحافيين اليوم عقب وضع حجر الاساس لمشروع مبنى ثانوية «فلسطين» ومبنى مدرسة «ام القرى – بنات» في منطقة «حولي» التعليمية ان بناء هاتين المدرستين سيتم على أعلى مستوى لتكونا من المدارس الحديثة والمتطورة.
واضاف ان هناك مدارس أخرى تم إستلام بعض منها في منطقة «صباح الأحمد» والبعض الآخر على وشك الإستلام من قبل الهيئة العامة للرعاية السكنية مؤكدا الاستمرار بتنفيذ هذه الخطط وفق جداولها الزمنية.
من جانبه قال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد انه تم انشاء مدارس ذكية عن طريق الانظمة الذكية من تشغيل وتحكم في استغلال وتشغيل الطاقة التي توفر على الدولة والوزارة طاقة كهربائية عاليه.
ولفت الى انه تم تجهيز المدارس الحديثة بالكامل من فصول ومختبرات علمية ومختبرات حاسب آلي وصالات رياضية ومسارح ومراسم وخدمات وورش توعوية مرورية مشيرا الى انه سيتم استخدام تكنولوجيا التعليم الحديثة في تنفيذ المشاريع القادمة.
واكد حرص الوزارة على مواكبة المستجدات التربوية الحديثة فيما يخص المبنى المدرسي مشيرا الى ان التربية وضعت نصب عينها الاستعجال في البرنامج الانشائي.

واضاف ان الفترة القريبة المقبلة ستشهد افتتاح مدارس جديدة وفق احدث المواصفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock