وزارة التربية

التربية تدعو المواطنين العاملين بها الراغبين باجازات دراسية التقدم بطلباتهم

دعت وزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين العاملين الكويتيين في الوزارة الراغبين بالحصول على اجازة دراسية للحصول على البكالوريوس وبعثات الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2017 – 2018 الى التقدم بطلباتهم والالتزام بالشروط المعلنة حتى يتسنى لها قبولها.
واوضحت الوزارة في بيان صحافي انها حددت الشروط العامة الخاصة بتقدم الكويتيين العاملين لديها في جميع المراحل للحصول على الاجازات الدراسية مشيرة الى وضع تلك الشروط في نشرات خاصة على موقعها الالكتروني.

وذكر البيان ان النشرة الخاصة بالبعثات الدراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من خارج البلاد اعطت الاولوية لمن لديه قبول معتمد من احدى الجامعات الاجنبية موضحة ان برنامج الماجستير يشمل العديد من التخصصات فيما يشمل برنامج الدكتوراه أصول التربية والإدارة التربوية.

واضاف ان من شروط لائحة البعثات والإجازات الدراسية أن لا يزيد سن المتقدم عند الإيفاد للبعثة الدراسية عن 40 عاما وأن تكون له مدة خدمة متصلة ومستمرة بوزارة التربية لا تقل عن سنتين بعد الحصول على المؤهل للتخصص الفني وأربع سنوات للتخصص النظري.

وبين ان النشرة الخاصة بالحصول على الاجازة الدراسية للبكالوريوس اشترطت اعتماد الرئيس المباشر وارفاق صورة من آخر مؤهل علمي وشهادة ثانوية وصورة من البطاقة المدنية.

واشار الى انه يمكن معرفة المزيد من التفاصيل حول الاجازات الدراسية لجميع المراحل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.moe.edu.kw). (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock