وزارة التربية

العيسى : توحيد التقويم الدراسي بين «التربية» والجامعة و«التطبيقي»

أشار إلى عقد اجتماع تنسيقي بين الوزارة وبعض الجهات لحفظ حقوق المعلمين البدون الذين أنهيت خدماتهم
  

اكاديميا| الأنباء
أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى، انه تمت الموافقة على توحيد نظام التقويم الدراسي بين وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مؤكدا أن النظام الجديد سيوقف التشتت في العطل ما بين الطلبة الدارسين في «التطبيقي» والجامعة ومدارس وزارة التربية التابعة لقطاع التعليم العام.

وأضاف العيسى في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان توحيد نظام التقويم الدراسي الجديد سيطبق بداية العام الدراسي المقبل، لافتا إلى استثناء الجامعات الخاصة والمدارس الخاصة من النظام الجديد لعدم قدرتهم على الالتزام بنظام التقويم الجديد، موضحا أن أغلب الجامعات والمدارس الاجنبية الخاصة لها تقاويم ومواعيد مرتبطة بالدول الاجنبية.
وفي سياق آخر أكد العيسى ان المعلمين «البدون» الذين تم انهاء خدماتهم مستمرون في عملهم حتى شهر يوليو المقبل، كاشفا عن اجتماع تنسيقي مشترك سيتم عقده بين وزارة التربية والجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ولجنة حقوق الانسان في مجلس الامة للوصول الى حل مناسب للحفاظ على حقوق كل من يعمل في المؤسسات التعليمية.
ولفت الى ان وزارة التربية غير معنية بموضوع «البدون»، منوها الى ان إنهاء خدمات هؤلاء المعلمين أمور خارجة عن ارادة الوزارة، وإنها تمت بناء على كتاب من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية يشير الى وجود قيود أمنية عليهم.
وأوضح انه ليست هناك جنسية معينة للتعليم، مضيفا «كل المعلمين ابنائي واخواني»، كما ان «التربية» استعانت ومازالت تفتح ابوابها للمعلمين «البدون» من اصحاب التخصصات المطلوبة وذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية للعمل مع بقية زملائهم الكويتيين والوافدين في سلك التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock