وزارة التربية

قرار وزاري بشأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا وزاريا بشأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد ، حيث تقرر إلغاء القرار الوزاري رقم 2015/147 الصادر بتاريخ 25/5/2015 الصادر في شأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد تمهيدا لمعادلتها بالشهادات التي تمنحها المدارس الكويتية.
و تضمن القرار مراعاة كافة القرارات المنظمة لمعادلة الشهادات الدراسية الصادرة خارج البلاد ، ودون الإخلال بحق الوزارة في الاستفسار عن مدى صحة الشهادات الدراسية مع الإعادة بالعمل بالقرار الوزاري رقم 89 لسنة 2000 الصادر بتاريخ 13/6/2000 بالنسبة للشهادات الدراسية الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي.
كما يضاف إلى شروط معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد فيما عدا دول مجلس التعاون الخليجي تصديق الشهادة من الجهة التي أصدرتها المؤسسة التعليمية في مرحلة ما قبل التعليم العالي ، والتصديق من الجهة المشرفة على المؤسسة التعليمية في الدولة مصدرة الشهادة سواء كانت منطقة تعليمية أو مديرية أو إدارة أو نحوها، والتصديق على الشهادة من وزارة الخارجية للدولة الصادرة عنها و المصادقة على صحة بيانات الشهادة من خلال الملحق الثقافي الكويتي بسفارات دولة الكويت الكائنة بالدولة مصدرة الشهادة أو تصديقها من سفارة دولة الكويت بالدولة الصادرة منها او اقرب سفارة كويتية لها.
و يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخ 16/3/2016 و ينشر في الجريدة الرسمية و يلغي ما يتعارض معه من قرارات سابقة ، و على جهات الاختصاص العلم و العمل بموجبه.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock