وزارة التربية

التعليم العام»: استثناء الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه بسبب قلة المتقدمين للتدريس

  

القبس – أوقفت وزارة التربية استقبال طلبات المعلمين الراغبين في العمل في تخصص اللغة العربية، وذلك بعدما تقدم أكثر من 200 معلم، كما استثنت الوزارة شرط الخبرة في باقي التخصصات لحملة الماجستير والدكتوراه، وكذلك الحاصلين على تقدير امتياز أو جيد جدا. وأبلغت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري القطاع الإداري عبر كتاب رسمي، بالموافقة على استثناء شرط الخبرة لجميع التخصصات المطلوبة، عدا مادة اللغة العربية. ووفقا للكتاب الذي حصلت القبس على نسخة منه، فإن الاستثناء يشمل حملة الدكتوراه والماجستير، شرط أن يكون المؤهل الجامعي بتقدير جيد على الأقل، اضافة الى حملة البكالوريوس التربويين، وغير التربويين بتقدير امتياز. وأتاح القطاع أيضا لحملة البكالوريوس التربويين أصحاب تقدير جيد جداً بالتقدم من دون خبرة، واستثنى أيضا حملة البكالوريوس غير التربويين الحاصلين على تقدير جيد جدا بشرط ان يكونوا حاصلين على دبلوم تربية.

وعللت الكندري استثناء شرط الخبرة بسبب تقدم مجموعة من الراغبين في العمل كمعلمين في جميع التخصصات يطلبون استثناءهم من شرط الخبرة أو عدم اكتمال سنوات الخبرة المطلوبة في الاعلان، اضافة الى قلة الاعداد المتقدمة بالأعداد المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2016 – 2017.

الى ذلك، كشف مصدر تربوي ان عدد المعلمين الذين تقدموا بطلبات عمل الى وزارة التربية في جميع التخصصات بلغ 544 طلبا من الكويتيين والخليجيين والوافدين، وذلك حتى تاريخ 7 فبراير الماضي، مؤكدا انه عدد قليل مقارنة بالاعوام السابقة.

يذكر ان أولى لجان التعاقدات الخارجية ستغادر البلاد 19 الجاري الى الاردن، كما ستعقبها لجنة تونس في اليوم التالي، بينما لجنة مصر ستسافر في 26 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock