جامعة الكويت

قطار دوري مناظرات كليات جامعة الكويت الانجليزي انطلق

   
ذياب: نطمح لتحقيق رؤية منسجمة مع رسالة الجامعة

الدخيل: ان للمناظرات الطلابية دور في بناء شخصية الطالب خلال مرحلته الدراسية

 

تحت رعاية مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري انطلقت منافسات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت بنسختها الثالثة باللغة الانجليزية للعام الجامعي 2015/2016 صباح يوم الخميس الموافق 10/3/2016 في تمام الساعة العاشرة صباحا، وذلك بمشاركة 7 فرق من مختلف كليات الجامعة، هذا وستقام منافسات قبل النهائية يوم الاثنين الموافق 14/3/2016 في مبنى عمادة شئون الطلبة في الحرم الجامعي الشويخ.

وفي هذا الصدد أكد عميد شئون الطلبة في جامعة الكويت د.عبدالرحيم ذياب أن عمادة شئون الطلبة تطمح لرؤية منسجمة وواضحة مع رسالة الجامعة وذلك من خلال دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي منها هو نشر ثقافة الحوار بين أبنائنا طلبة الجامعة وتطوير ودعم المناقشات المفتوحة بين الطلبة لفسح مجال حرية التعبير وطرح القضايا ومناقشتها ومعالجتها وفق القواعد والقوانين التي تحددها لائحة دوري المناظرات.

وبين ذياب أن المناظرات تعزيز لروح المنافسة الشريفة وتقبل الرأي والرأي الآخر وخلق فرص تمكن طلبة الجامعة من خلق التعبير الإيجابي في المجتمع وتنمية وتطوير مهارات القيادة لديهم، لذلك عمادة شئون الطلبة مستمرة في تنظيم مثل هذه الأنشطة الطلابية الهادفة.

وبدورها قالت رئيسة اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت للغة الانجليزية للعام الجامعي 2015/2016 فاطمة الدخيل أن للمناظرات الطلابية دور في بناء شخصية الطالب خلال مرحلته الدراسية ومرحلة ما بعد التخرج، مشيرة إلى أن هناك تجارب طلابية نجحت في أماكن عملها وتبوأت أعلى المناصب ويأتي ذلك بعد مشاركتهم في نفس هذا النشاط الجامعي المميز.

وأوضحت الدخيل أن مناظرات جامعة الكويت اليوم أصبح لها صدى كبير عند طلبة الجامعة وهناك اهتمام من قبل أعضاء هيئة التدريس وإشراك المناظرات في محاضراتهم، وبالطبع هذا يعتبر من الأمور الإيجابية التي تزيد من تكريس ثقافة الحوار، ونحن بدورنا نقوم بعمل مسابقة بين الكليات وذلك لتشجيع الطلبة على ممارسة هذه الثقافة العلمية الأكاديمية البعيدة عن التعصب خلال الحوار.

وأشارت الدخيل أن عمادة شئون الطلبة حريصة كل الحرص على ترسيخ ثقافة الحوار بين الطلبة وتعزيز هذه الثقافة في الجامعة، مبينة أنه من المرتكزات الأساسية للرسالة الجامعية هي احترام وتقبل الرأي والرأي الآخر مهما كان الاختلاف الفكري بين الطرفين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock