التطبيقي

اللجنة الفنية للترشيد في الهيئة نظمت ندوة “التطبيقي واستراتيجية الطاقة المتجددة”

  

تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري, وبحضور عدد من قياديي الهيئة, نظمت اللجنة الفنية للترشيد في الهيئة ندوة بعنوان ” التطبيقي و استراتيجية الطاقة المتجددة ” وذلك على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة.
وحول هذه الندوة أفاد نائب رئيس اللجنة الفنية للترشيد في الهيئة م. علي العيدي بأن الندوة كان لها عدة أهداف أهمها تنفيذ التعليمات السامية و الصادرة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله و رعاه لاستخدام الطاقات المتجددة و تفعيل الخطة التنموية العامة للدولة و تنفيذ الخطط الدولية ذات العلاقة مثل خطة الأمم المتحدة للإستدامة 2030 و اتفاقية باريس للتغير المناخي, مبينا بأن الهيئة يمكنها تأصل دورها الريادي في تطوير و تفعيل و تحسين الخطة التنموية الخاصة بالاستدامة و أن الهيئة تملك مقومات لا تملكها أي جهة حكومية أخرى تؤهلها لقيادة تنفيذ التنمية المستدامة في الكويت و تحقيق أهداف التفوق الموضوعة بالخطط المحلية و الدولية ، كما أن اللجنة تهدف لعرض الإنجازات الي حققتها الهيئة في مجال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية و المياه و استخدام الطاقات المتجددة منذ 2006 و حتى الآن و تخفيف الأعباء المالية على الدولة و مشاركتها العديد من الجهات الحكومية لوضع و تنفيذ الخطط الخاصة بترشيد الاستهلاك، و عرض ما قامت به الهيئة من مشاريع خاصة بالطاقات المتجددة.
 
وعن باقي المحاضرات فقد أفاد م. العيدي بأن المحاضرة الثانية تهدف لتطوير و استحداث برامج و مناهج و تخصصات جديدة تشمل مختلف أقسام الطاقات المتجددة قدمها د.كلوز فيشر وهو الخبير الألماني باستحداث المرافق التعليمية (منشئآت، معدات ، برامج، مناهج) في مجال الطاقة المتجددة و قدم المحاضرة الثالثة د.يحيى الهدبان و عرض خلالها عقد مشروع الشقايا للطاقات المتجددة و أما المحاضرة الرابعة و الأخيرة فقد قدمها م.أحمد حمادة مدير عام شركة Green Energy و هي الشركة المتعاقد معها من قبل الهيئة لتركيب خلايا ضوئية لمجمع العارضية وهو أكبر مشروع لتركيب خلايا ضوئية فوق الأسقف في الكويت.
و لقد لاقت الندوة تسجيل و حضور بلغ 243 متخصص و مهتم من داخل و خارج الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock