التطبيقي

تدريس التطبيقي: رئيس قسم المحاسبة بالتجاري مُصِر على مخالفة اللوائح

طالب إدارة الهيئة بالتدخل ووقف التجاوزات 
   

قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله العجمي أن الهيئة التدريسية بقسم المحاسبة في كلية الدراسات التجارية مستاءة من إصرار رئيس القسم على مخالفة اللوائح والنظم المعمول بها وأنه يتعمد سلب الأساتذة حقهم القانوني في تقييم طلابهم ووضع الاختبارات الفصلية التي تتناسب معهم وهو حق أصيل لعضو هيئة التدريس كما نصت اللائحة على ذلك، مؤكدا أن الرابطة تدعم عملية التطوير ومواكبة كل ما هو جديد للارتقاء بالعمل في الأقسام العلمية شريطة أن يكون ذلك متوافقا مع اللوائح والنظم العمول بها.

وقال د. العجمي أن الرابطة وخلال اجتماعها الأخير بمدير عام الهيئة د. أحمد الأثري قد طرحت تلك المشكلة وعرضت مخالفة رئيس القسم للائحة، وأن د. الأثري مشكورا كلف نائبه للبحوث بوقف تلك التجاوزات كونها مخالفة للائحة، إلا أن رئيس القسم لديه إصرار على تجاوز اللوائح المعمول بها ورغم اقتناع الإدارة العليا للهيئة بأن ما يتوجه إليه رئيس القسم مخالفا للوائح، وفي نفس الوقت نرى أن موقف عمادة الكلية سلبي للغاية، إذ لم يحرك العميد ساكنا تجاه تلك التجاوزات، حيث مضى رئيس القسم في طريقه غير عابئ بتعليمات إدارة الهيئة وقام بتشكيل لجنة للاختبارات الفصلية ولجنة للمراقبة، ولجنة للتصحيح، متعديا بذلك على حقوق الهيئة التدريسية التي كفلها القانون.

وطالب العجمي إدارة الهيئة بسرعة التدخل ووقف تلك التجاوزات، لا سيما وأن الاختبارات الموحدة والتي قررها رئيس القسم ستبدأ بتاريخ 12 مارس الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock