جامعة الكويت

أساتذة الشريعة يطالبون مدير جامعة الكويت بعدم الرضوخ للضغوطات السياسية باختيار العميد

  

أكاديميا| فاطمة الزيد -(خاص) 

علمت “أكاديميا” بأن عدد من أساتذة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت تقدموا بشكوى رسمية لمجلس الأمة بشأن تعيين أحد أعضاء هيئة التدريس عميداً للكلية بعد إعادة النظر في ترشيحات اختيار العميد للكلية . 

وفي تفاصيل شكواهم طالب الأساتذة مجلس الجامعة الممثلة بمديرها ، بإحترام قرار لجنة اختيار عميد كلية الشريعة التي رشحت ثلاث اساتذة من الكفاءات الوظيفية ، وأيضاً طالبوا المجلس ومدير الجامعة بعدم الرضوخ لأي ضغط سياسي بوضع أي إسم من الذين استبعدتهم اللجنة ضمن الترشيحات لعمادة الشريعة. وأكدوا الأساتذة بأنه يجب إحترام رأي اللجنة لتجنب افتعال أي أزمة أكاديمية بين الأساتذة وعمادة الكلية. 
وعلمت “أكاديميا” بأن الرد على الشكوى المقدمة لمجلس الأمة جاء بعد الاجتماع الذي عقد حيث كان رد وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى بأنه لم يتم اختيار عميد لكلية الشريعة حتى الآن، حيث أن الإدارة الجامعية لازالت في مرحلة تأجيل اختيار عميداً لكلية الشريعة إضافة لبعض الكليات الأخرى في جامعة الكويت .
وكان رأي اللجنة إحالة الشكوى لجامعة الكويت حيث أوصت اللجنة بالتزام الجامعة وفقا “لنظام اختيار للعمداء الكليات ومن حكمهم” باختيار أحد المرشحين الثلاثة من قبل مدير الجامعة وعرض الأمر علو مجلس الامة لاختيار عميد كلية الشريعة واذا رأى المجلس عدم الموافقة فإنه سوف يتم تشكيل لجنة أخرى بسبب تعذر الاختيار.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock