جامعة الكويت

الشريعة نظمت ندوة تعريفية “لمؤتمر شوري الفقهي الثامن”

نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع مركز شورى للاستشارات الشرعية ندوة تعريفية للمؤتمر الذي سيعقد في ٨ و ٩ من الشهر الجاري في دولة الكويت بعنوان مؤتمر شورى الفقهي الثامن.

وحاضر في الندوة رئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي أ.د عجيل النشمي وفضيلة أ.د نزيه حماد عضو المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية، وأعلن أ.د. النشمي عن فحوى المؤتمر وذكر أن الندوة التعريفية عــــــبــــــارة عــــــن لـــــقـــــاء تـــمـــهـــيـــدي لشركة شـــورى، الـتـي اعـتـادت عقد مؤتمرها كل عامين.

وتطرق إلى أهمية المجامع الفقهية في العالمين العربي والإسلامي وأضاف أن إلزام المجامع الفقهية ليست إلزامية رسمية بل اعتبرها اقوى من الإلزامية الرسمية لأنها الزامية شرعية، كما أوضح بأن الإشكالات الاقتصادية وغيرها سوف تطرح بحلقات نقاشية من خلال المؤتمر. 

و بدأ أ.د نزيه حماد حديثه بتقديم الشكر الجزيل للمجامع الفقهية وجامعة الكويت ومركز شورى للاستشارات الشرعية على استضافته وتسليط الضوء على الجوانب الفقهية والشرعية، وتطرق إلى أهم الموضوعات التي ستطرح خلال فترة انعقاد المؤتمر ومنها القواعد الفقهية والإشكالات حولها للوصول إلى نقطة التقاء بين علماء الأمة.

حضر الندوة التي عقدت في الحرم الجامعي في كيفان عدد من أعضاء هيئة التدريس وفي مقدمتهم عميد الكلية أ.د فهد الرشيدي وضيوف المؤتمر وكذلك مجموعة من الطلبة والطالبات.

اقيمت الندوة في كلية الشريعة في الحرم الجامعي في كيفان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock