الجامعات الخاصة

تنظم الجامعة العربية المفتوحة في الكويت AOU Kuwait المنتدى الدولي السابع بعنوان “الإبتكار والتحولات

  

تنظم الجامعة العربية المفتوحة في الكويت AOU Kuwait المنتدى الدولي السابع بعنوان “الإبتكار والتحولات: القيم والتحديات ومستقبل التعليم في جامعات الخليج العربي” وذلك بالتعاون مع منظمة الخليج للتعليم المقارن (GCES) . ويدعم المنتدى كذلك مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ( مقرها رأس الخيمة ) والمختصه في دعم السياسات البحوث وذلك من 5 إلى 7 ابريل 2016 في مقر الجامعة المفتوحة بالعارضيه.

بدوره قال رئيس المؤتمر ورئيس منظمة الخليج للتعليم المقارن الدكتور عبدالله بن طفلة العجمي : إن المؤتمر يأتي بالإتساق مع اولا ً أهداف الجامعة المفتوحة في الكويت وهي تشجيع الابتكار من خلال نظريات وتطبيقات في التعليم المفتوح لجعل الابتكار ممارسة اساسية في التعلم والتدريس من أجل الوصول للتحولات الإيجابية في المجتمع ، ثانيا ً يأتي المنتدى كاستجابة لدعوة منظمة اليونسكو “Call for Action” للحكومات ومؤسسات التعليم والباحثين والجامعات للإهتمام في التعليم المفتوح كأحد أهم ركائز الإبتكار التي حققت غايات إنسانية وضعتها الأمم المتحدة صممتها على شكل خطط تختص بإيجاد طرق مبتكرة لتحقيق التعليم للجميع وفي أي مكان، ثالثا ً لأننا في جمعية الخليج للتعليم المقارن (GCES) نهدف لخلق أرضيات أوسع في البيئة الأكاديمية للنقاش والعمل على إيجاد حلول غير تقليدية لمشاكل التعليم ومواكبة التحولات التي يمر بها التعليم في الخليج العربي وخطط التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف د.العجمي أن ايام المؤتمر موزعة على ثلاث أيام يكون اليوم الأول منها ورش عمل داخل الجامعة يديرها أساتذة متخصصون من الجامعة المفتوحة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وتشرح أساليب مبتكره في العملية التدريسية والبحث الأكاديمي وعمل مقارنات تمكن من دمج التعليم التقليدي بالمفتوح. بينما سيحتوي اليوم الثاني والثالث على تقديم أوراق بحثية وأوراق عمل من أساتذة معروفين على مستوى عالمي ومحلي من جامعات مثل هارفارد، جامعة كولومبيا، جامعة سيدني، ومن وزارات التعليم في دول الخليج العربي وجامعات خاصة كويتية وخليجية ومن خبراء من اليونسكو.
 
وذكر د. عبدالله أن المنتدى يحتوي على عدة محاور تتركز على هدف المؤتمر الاساسي وهو جعل الابتكار جزء من عملية التحول والتغيير الذي تصبو إليه مؤسسات التعليم في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، كما تركز الأوراق المقدمة على إبراز أهمية الإقتصاد المعرفي في السياسات التعليمية وفي خطط التنمية الإجتماعية في دولنا .
 
هذا ورحب الدكتور العجمي في ختام تصريحه بالمهتمين بموضوعات المؤتمر داعيا ً إلى المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.gulfcomped.ning.com أو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة العربية المفتوحة في الكويت www.aou.edu.kw  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock