كتاب أكاديميا

“فى عشق الكويت” بقلم الشيخة حصة الحمود السالم الحمود الصباح

  

 

جميلة هى الفرحة والأجمل عندما تمتزج هذه الفرحة بمشاعر الفخر فى مناسبة وطنية إستثنائية كهلا فبراير والتى نجدد فيها سنويا حبنا وإعتزازنا بوطننا الغالى .

هلا فبراير هذا الكرنفال الساحر الذى تتجلى فيه كل مشاعر الحب والإنسانية ليس لأبناء الوطن فحسب ولكن يشاركهم إخوانهم الوافدين من كل الجنسيات معبرين عن أسمى المعانى التى يمكن أن يشاركها إنسان مع أخيه وهذا غاية الكرم والتقوى والمقصد الإلهى من أى تجمع بشرى وهو التعارف بين الشعوب بمختلف أشكالهم وأجناسهم وألسنتهم لأن مشاعر البهجة والسعادة تذيب الفوارق وتحدث الألفة وتجلب الرحمات والبركات ، ولما لا يفرح الوافدون معنا وهم شركاء معركة النصر والكرامة وإسترداد الأرض وكانت لبلدانهم الشقيقة والصديقة دورا كبيرا ضحوا فيه بما استطاعوا من أرواحهم وسخروا كل الإمكانيات لرسم السعادة و البسمة على وجوهنا فحق لهم أن يشاركونا الفرح والإحتفال فى ذكرى تحالف القوى وتآلف القلوب ووحدة المشاعر الإنسانية.

هلا فبراير وهذا الطقس البديع وكأن الطبيعة أبت أن يأتى الربيع إلا بتحرير كامل الأرض لتتفتح من جديد أزهار الحرية بعد أن تجمدت عروق المحتل فى شتاء ظلمه وبغيه لتشرق علينا شمس العدل بدفء الوطن وما أجمله من دفء لا يشعر به إلا من استنشق عطر الأصالة وعشق تراب الكويت. 

 

هلا فبراير هذا العرس الوطنى الذى تتزين فيه الكويت بأعلامها على المبانى والسيارات وفى أيدى الكبار والصغار لا تفرق بين جموعهم الكل يفرح ويهنئ ويبارك فى أجواء مفعمة بالسرور .

ولا ننسى إخواننا من رجال الأمن ودورهم العظيم كالعادة فى حفظ الأمن والإنضباط بدون إجراءات وقيود تعكر صفو هذه الأجواء وهى تعبر عن ثقافتهم ووعيهم بأصالة الكويتى فى أصعب لحظات المسئولية .

هلا فبراير الذى أصبح مناسبة إنسانية وتجربة حضارية ثقافية لها حضورها الطاغى ينقلها الوافد إلى بلده تحكى تفاصيل الكفاح السلمى لشعب إحتضن شعوب الأرض ، شعب يستحق أن يفرح وأن يحيا بإرادة قوية.

قال ابن تيمية رحمه الله تعالى :

مثل الأخوة في الله 

كمثل اليد والعين 

فإذا دمعت العين

مسحت اليد دمعها،

وإذا تألمت اليد 

بكت العين لأجلها

هنيئا لنا هذه النعم وهذا الوطن وهذا التقدير للكويت كمركز إنسانى ولقائدها الوالد أمير الإنسانية وسمو ولى عهده الأمين بارك الله لنا فيهما وسدد على طريق الحق خطاهما وجعل أيامنا مليئة بالفرح والفخر واليقظة لرفعة هذا الوطن العزيز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock