أخبار منوعة

المعرض التعليمي للجامعات الأميركية: 12 جامعة تقدّم برامجها لطلبة الكويت


  القبس – أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في البلاد جوي هود أن المعرض التعليمي للجامعات الأميركية في الكويت «فرصة مهمة للطلبة وأولياء أمورهم، لاستكشاف ومعرفة عدد من الجامعات والكليات في الولايات المتحدة، والتي تحتضن أكثر من 2000 جامعة وكلية بمختلف الولايات».

وأضاف هود خلال حضوره افتتاح المعرض مساء أمس الأول في فندق الريجنسي، ونظّمته شبكة الطلاب الدولية بالتعاون مع السفارة الأميركية، أن «شركات عديدة تتعاون مع هذه المؤسسات الجامعية لجلبها إلى منطقة الخليج لتعريف الطلبة بها، ليكونوا على دراية عنها عن قرب والتحدث وجهاً لوجه مع المسؤولين فيها»، مشيرا الى ان المعرض الذي شاركت فيه 12 جامعة أميركية معتمدة «يهدف الى تقديم المعلومات عن تلك الجامعات والاجابة عن أسئلة الطلبة وذويهم في ما يتعلّق بالفرص التعليمية في الولايات المتحدة».
إقبال كبير

وأوضح أن «أكثر من 12 ألف طالب كويتي يدرسون في الولايات المتحدة بحسب إحصائيات وزارة التعليم العالي الكويتية، وهذا الرقم لافت للنظر مع صغر حجم البلاد»، مبيناً أن ذلك «يؤثر ايجابيا في العلاقات بين البلدين، لاسيما الأجيال القادمة، ونحن متفائلون بالتطلع إلى العمل مع هذا الجيل الجديد من الكويتيين الذين تعلموا في بلادنا».

من جهتها، أكدت منسقة المعرض لوزيا تارتيري أن المعرض «يحظى باهتمام العديد من الطلبة وأولياء الأمور الذين حرصوا على الحضور للتعرف على عروض وإمكانات وتخصصات الجامعات المشاركة التي يبلغ عددها 12 جامعة وكلية».

وأضافت تارتيري أن شبكة الطلاب الدولية «تهتم بجلب الجامعات الأميركية لمختلف دول العالم بشكل دائم، لعرض برامجها وتخصصاتها للطلبة الراغبين في الدراسة هناك»، مبينة أن هذه «ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا المعرض في الكويت، فقد تم تنظيمه على مدى الـ15 عاماً الماضية».
الجامعات المشاركة

بلغ عدد الجامعات المشاركة في المعرض 12 جامعة، هي جامعات: كاليفورنيا ودروري وأوكلاهوما سيتي وسانتييغو وساوث فلوريدا وفرجيينيا تك وستيفن أوستن وولاية إلينوي وكريستيان برذرس ومعهد نيوجرسي للتكنولوجيا وكلية سنو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock