جامعة الكويت

لجنة بعثات الجامعة تجتمع الثلاثاء المقبل

  

اكاديميا| الجريدة

تواجه لجنة البعثات بالجامعة عراقيل عدة تتمثل في عدم وجود أعداد كافية من معيدي البعثات، لأن بعضهم ينتمي إلى جنسيات عربية.

علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن لجنة البعثات بالجامعة ستعقد اجتماعها الأول الثلاثاء المقبل، لمناقشة أوضاع المبتعثين في الخارج من قبل الأقسام العلمية بكليات الجامعة، وتمديد فترة البعثات لمن يحتاج ذلك.

وقالت المصادر إن “عمداء كليات الجامعة متعاونون مع لجنة البعثات، ويعملون على التخفيف من مشاكل كل بعثة، والنظر فيما تحتويه من عراقيل أكاديمية، والعمل على إصلاحها، كون البعثة تشمل المصير العلمي للطاقة الشبابية بجامعة الكويت”.

وأضافت ان “كل كلية تحتاج إلى عدد من المبتعثين في السنة الواحدة، فعلى سبيل المثال كلية العلوم الإدارية تحتاج من 20 إلى 25 مبتعثا في السنة، لكن نجد أن أعداد المتقدمين تصل إلى تسعة طلاب في السنة”، موضحا أن من العراقيل التي تمر حاليا عدم وجود أعداد كافية من معيدي البعثات، حيث إن بعضهم ينتمي إلى جنسيات عربية، واغلبهم انتهت فترة عمله في الجامعة”.

واشارت الى ان من الاحتياجات الضرورية للجنة البعثات وجود معيدي البعثة، كي تتابع مدى الجهود الاكاديمية للبعثة في كل كلية ومناقشتها، حيث ان القسم العلمي الخاص بالمبتعثين له رأي، وادارة الكلية لها رأي، ووجود خلاف بين الرأيين تناقشه لجنة البعثات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock