جامعة الكويت

الياسين : ضيق في السعة المكانية لمكاتب أساتذة «إعلام الجامعة»

1280x960-1 

أكد رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت د. ياسين الياسين، أن أجهزة قسم الإعلام التي يتدرب عليها الطلبة أصبحت قديمة، وغير صالحة للاستخدام، فضلاً عن ضيق في السعة المكانية لمكاتب الأساتذة في قسم الإعلام.

قال رئيس قسم الإعلام في كلية الاداب بجامعة الكويت د. ياسين الياسين، إن هناك ضيقاً في السعة المكانية لمكاتب الاساتذة في قسم الاعلام، مشيرا إلى «اننا نجد أن هناك العديد من اعضاء هيئة التدريس لا يوجد لهم مكتب، ونحن نبذل قصارى جهدنا لإيجاد مكاتب، وذلك بأخذ مكاتب سكرتارية القسم، والمطابع وجعلها مكاتب للاساتذة، نتيجة ذلك الضيق، علما بان القسم يضم 31 عضو هيئة تدريس 99 في المئة منهم كويتيون.

وأوضح الياسين، في تصريح صحافي لـ»الجريدة»، أن اجهزة قسم الاعلام التي يتدرب عليها الطلبة اصبحت قديمة، وغير صالحة للاستخدام، مشيرا إلى أن القسم ارسل كتابا يتضمن تجديد هذه الاجهزة الى الادارة الجامعية، ولكن دون جدوى، نظرا لسياسة الترشيد التي تستخدمها الجامعة.

ولفت كذلك إلى أن هناك توجهاً من القسم بالتعاون مع وزارة الاعلام لأخذ اجهزة وزارة الاعلام المستعملة واستبدالها بالأجهزة القديمة.

وبين الياسين ان القسم يضم 730 طالبة وطالبة بالإعلام، وأن من الطقوس الصعبة التي تواجه الطلبة أن مقر دراسة الاعلام في جامعة الكويت بكلية العلوم الاجتماعية لمنطقة الشويخ، على الرغم من أن القسم يعتبر ضمن كلية الاداب بمنطقة كيفان، وان العديد من الطلبة تكون لديهم محاضرات في مناطق اخرى من الجامعة، الأمر الذي يحتم عليهم صعوبة الوصول الى مكان المحاضرة الدراسية بسبب زحمة السير.

واضاف ان هناك تعاونا من قسم الاعلام مع الاقسام الاخرى في كليتي الاداب والعلوم الاجتماعية، لافتا إلى ان القسم ايضا متعاون مع وزارة الاعلام ووكالة الانباء الكويتية في تدريب الطلبة وعمل دورات في الاعلام لهم.

المصدر : الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock