جامعة الكويت

مسابقة هاكثون بالتعاون بين «التقدم العلمي» و«Reactor سنغافورة»

– أبرار الموسى: تعاون مع Reactor سنغافورة لتطوير عقليات ريادية شبابية

دشّنت جامعة الكويت أمس، فعالية الهاكثون المختصة بالعالم الافتراضي وعلوم البرمجيات لطلبة المرحلة الثانوية، بالتعاون بين مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (SCD-P1) ومدرسة Reactor (سنغافورة) وتستمر حتى الخميس، وتهدف لتطوير مهارات ريادة الأعمال للطلبة، عبر العالم الافتراضي وعلوم البرمجيات.

وجرى الافتتاح بحضور القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله، ومدير برنامج تعليم العلوم والرياضيات في «التقدّم العلمي» الدكتورة أبرار الموسى، في مركز المؤتمرات التابع لمدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية.

وأعربت الجارالله عن سعادتها باستضافة الجامعة لهذه الفعالية العلمية، مؤكدةً أن استضافة مثل هذه الفعاليات يمثل رسالة جامعة الكويت لتقديم كل ما يرتقي بالفرد والمجتمع.

وأضافت أن المسابقة تهدف لإثراء طلبة المرحلة الثانوية، للوصول لأعلى المستويات، خلال فترة تدريبية قياسية، والوصول إلى النتائج النهائية التي تتطلع لها جامعة الكويت والمؤسسة، وجميع الجهات المشاركة، متطلعة للمزيد من التعاون بين الجامعة وجهات الدولة المختلفة.

ومن جانبها، قالت الموسى إن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب وتطوير أفكارهم إلى مشاريع علمية وعملية وتكنولوجية تساعد في بناء المجتمع، وذلك بتعلم أساسيات ريادة الأعمال الحديثة ومهارات الابتكار والإبداع والمهارات الرقمية التكنولوجية، بالتعاون مع جهة عالمية ممثلة بمدرسة Reactor (سنغافورة) لتطوير عقليات ريادية شبابية.

وتهدف الفعالية إلى تطوير مهارات ريادة الأعمال الأساسية للطلبة عن طريق مسابقة مختصة بالعالم الافتراضي وعلوم البرمجيات، يحضر بها المشاركون مجموعة من الورش للقيام بمشاريع باستخدام الميتافيرس، والعمل في فرق لتطوير فكرة وعرضها على لجنة تحكيم من القطاع الخاص الكويتي ومن مدرسة Reactor (سنغافورة)، ومناقشة مواضيع متعلقة باحتياجات العملاء منها النماذج الأولية، وإنشاء منتج أو برنامج أصلي، وإدارة الإبداع، والعمل الجماعي في بيئة افتراضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock