قسم السلايدشو

«الكونغرس العالمي» يختار منار الحشاش ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً وابتكاراً

لجهودها في نشر الوعي بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  

اكاديميا| كونا

أعلن «الكونغرس العالمي للمسؤولية الاجتماعية» قائمته السنوية لعام 2016 للشخصيات الـ 50 الأكثر تأثيرا وابتكارا في أعمالها خدمة للمجتمع حول العالم وضمت م.منار الحشاش.

ويعقد الكونغرس العالمي للمسؤولية الاجتماعية الذي انطلق عام 2012 كمنظمة غير ربحية مكتبها الرئيسي في الهند وبإشراف مجلس استشاري أعلى يضم مستشارين من مختلف دول العالم مؤتمرا سنويا تتمحور موضوعاته حول تطوير المجتمعات واستمرارية المشاريع غير الربحية ونموها وتنمية القدرات البشرية القادرة على قيادة العمل المجتمعي وإحداث التغيير الإيجابي وخصوصا من فئة الشباب وفئة النساء وغيرها من المواضيع.
وقالت الحشاش لـ «كونا» إن القائمة التي يصدرها «الكونغرس العالمي» سنويا تهدف الى تقدير الجهود وأعمال الشخصيات التي لديها رسالة واضحة وأهداف محددة ولديها الشغف بتقديم الأفضل لخدمة المجتمعات كل في مجاله مضيفة أن اختيارها هو الأول من قبل الكونغرس العالمي لشخصية كويتية.
وأوضحت أنه ورد في الرسالة التي وجهها لها رئيس الكونغرس د.بهاتيا أن اختيارها «جاء إيمانا من لجنة التحكيم بجهود الحشاش في نشر الوعي بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي ساهم في التغيير الاجتماعي الإيجابي على مر السنوات الماضية».
وبين رئيس الكونغرس في رسالته المعايير المعتمدة لاختيار الشخصيات ويتم تطبيقها على كل شخصية كل في مجاله والمحصورة بأربعة معايير وهي المساهمة بالتغلب على التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية القائمة في المجتمع. واستعرض من المعايير أيضا القدرة على خلق بيئة تنافسية تحث على التفكير بطريقة جديدة وإنشاء وتطوير وتبني طرق ومفاهيم إيجابية جديدة بالمجتمع وإلهام الآخرين من خلال التأثير الإيجابي بقصص نجاح تلهمهم للمساهمة بالتغيير الإيجابي بالمجتمع. كما أوضح رئيس الكونغرس في رسالته أن طريقة التحكيم في هذا الاختيار تمت خلال مراحل كانت أولاها البحث المكثف من قبل فريق يضم نخبة من الباحثين المتميزين بالبحث العلمي ولهم أبحاث منشورة في وسائل معتمدة عالميا حيث أعدوا قائمة ترشيح أولية بالأشخاص الذين يقومون بعمل رائع وتاريخ متواصل من الانجازات كل في مجاله.
وذكر أن المحكمين قاموا بتصفية هذه القائمة الأولية في المرحلة الثانية من قبل لجنة تحكيم التي تضم ستة من كبار المختصين بالمسؤولية الاجتماعية ويمتلكون خبرة كبيرة بهذا المجال من خلال عملهم حول العالم حيث اختاروا الخمسين شخصية الأكثر تأثيرا في مجالات متعددة. وعبر رئيس الكونغرس في رسالته عن تهنئته للحشاش بهذا الاختيار «لأنها شخصية فعلا مؤثرة» داعيا اياها لحضور التكريم الذي سيقام بهذا المناسبة في مدينة بومباي بالهند بعد غد ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للمسؤولية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock