قسم السلايدشوالتطبيقي

«الدراسات العليا» تُطالب بتحقيق عاجل بشأن شبهة هدر للمال العام في «التطبيقي»

الجمعية دعت رئيس الوزراء لإصلاح التعليم ومعالجة السلبيات

طالبت الجمعية الكويتية للدراسات العليا وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف بفتح تحقيق عاجل بشأن ما أثير من معلومات عن وجود شبهة فساد وتنفيع وسطو على المال العام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
​وذكرت الجمعية في بيان صحافي أن “ما أثير حول تقاضي 400 مدرب من أعضاء مكتب التربية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رواتب شهرية رغم أنهم لا يداومون، ينذر بوقوع كارثة تعليمية وأخلاقية لا مثيل لها تستدعي التدخل السريع من الحكومة لمحاربة الفساد والقضاء على جميع أشكاله بجميع مؤسسات الدولة ومن بينها مؤسسات التعليم في البلاد”.
​وتابعت أنّه “في حالة صحت المعلومات حول تلقي الأعضاء رواتب شهرية رغم أنهم لا يداومون، فإن ذلك يكشف عن تفشي ظاهرة الفساد الذي تعيشه مؤسسات التعليم منذ عقود من جانب بعض المتنفذين والمتنفعين الذين أصبحوا يتحكمون في جميع مفاصل قطاعات التعليم دون حسيب أو رقيب من الأجهزة الرقابية، أو خوف من المساءلة أو المحاسبة القانونية، وهو الامر الذي يدعو إلى تدخل رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد من أجل إصلاح التعليم ومعالجة الأخطاء التي تقف حجرة عثرة أمام النهوض بمؤسسات الدولة”.
​ودعت الجمعية الخالد الى إصلاح المشاكل التعليمية المتراكمة داخل المؤسسات التعليمية المختلفة، والإسراع بتشكيل المجلس الأعلى للتعليم في البلاد، ووضع استراتيجية للتعليم للارتقاء بمخرجاته، وتطوير المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock