قسم السلايدشو

مركز جابر للتصوير الجزيئي الأول في الشرق الأوسط بإنتاج مادة (البوزيترونية) الحديثة

أعلن المدير العام لمركز مركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي الدكتور فهد معرفي بدء المركز إنتاج أحدث المواد الإشعاعية (البوزيترونية) لتصوير تروية القلب واستخدامها لتشخيص قصور الشرايين التاجية ليكون بذلك المركز الطبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط بهذا الشأن.

وقال معرفي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن المركز يعد أول مركز طبي على مستوى الشرق الأوسط ينتج هذه المادة وفق أعلى معايير التصنيع الدوائي العالمية موضحا أن مادة الأمونيا المشعة من المواد الحديثة التي ينتجها المعجل الدوراني الخاص بالمركز.

ولفت إلى أن الإدارة والطاقم الطبي والتقني الحالي والقائم على المركز وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حريصة على تقديم كل حديث في عالم الطب النووي والتصوير الجزيئي وفق أعلى المعايير العالمية مما يضع الخدمة الصحية المقدمة من المركز في مصاف الخدمات المقدمة من قبل المراكز الطبية العالمية.

من جانبه قال رئيس قسم الطب النووي بمستشفى الأمراض الصدرية ورئيس وحدة التصوير الجزيئي لأمراض القلب بمركز جابر الأحمد مسعود القراشي إن هذه المادة تتميز بالتشخيص الدقيق لأمراض قصور الشرايين التاجية وحساب احتياط تدفق الدم فيها Coronary Flow Reserve.

وأضاف القراشي أن من فوائد تلك المادة اختصار مدة الفحص لأقل من 90 دقيقة بدلا من 5 ساعات على مدى يومين متتاليين علما أن هذا النجاح يشكل ثمرة مذكرة التعاون المبرمة بين مستشفى الأمراض الصدرية ومركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي.

وكانت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي قد أسست مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزيئي عام 2013 برؤية تتمحور حول تشخيص الأمراض المستعصية واستكشاف الحلول العلاجية وتوفير أدوات حديثة للتصوير الجزيئي بالأبعاد الثلاثية للتعامل مع المرضى من جانب وتوفير الدعم للباحثين من جانب آخر.

وتدير المؤسسة المركز بالتعاون مع وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة الكويت لتوفير قاعدة بيانات أكاديمية لعمل الابحاث العلمية والإكلينيكية وتعزيز الإمكانات الأكاديمية بما يساعد في تطوير مستوى التعليم والتدريب في مختلف التخصصات العلمية والطبية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock