قسم السلايدشوأخبار منوعة

د. خالد السبتي: انجازات الكويت الطبية تستقطب اهتمام أهم مؤتمرات العيون العالمية

قال طبيب العيون الكويتي الدكتور خالد السبتي ان ما حققته الكويت من انجازات بارزة في مجال طب وجراحة العيون عامة والشبكية خاصة يستقطب اهتمام ومتابعة المؤتمرات الطبية العالمية.

واضاف الدكتور السبتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء انه تم اختيار (مركز الكويت التخصصي للعيون) من بين مئات المراكز النوعية حول العالم من ضمن سبعة مراكز تم انتقاؤها للمشاركة في مؤتمر (فلورتينا 2019) في ايطاليا للقيام بنقل مباشر للعمليات من الكويت وعرضها في المؤتمر في بث حي.

واوضح انه سيمثل الكويت في هذا المؤتمر باسم المركز مبينا ان الكويت هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذا الحدث العالمي والذي يعد أهم مؤتمر تخصصي من نوعه ويعقد كل سنتين في ايطاليا بمشاركة نحو ثلاثة آلاف جراح شبكية من أنحاء العالم خلال الفترة من 6 الى 9 الشهر الجاري.

وأعرب عن تقديره للدعم “اللا محدود” من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء واهتمامه بموضوع المؤتمر وكذلك وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا وإدارة التراخيص الطبية في الوزارة.

وافاد بان وزارة الصحة دعمت المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم حيث قامت بتحويل بعض الحالات التي تتطلب اجراء تلك العمليات الى المركز.

وأكد السبتي ان الكويت باتت اليوم محط اهتمام أطباء وجراحي العيون في العالم مبينا انها ستكون ثاني أكبر المشاركين في العمليات التي سيتم نقلها عبر شاشات عرض كبيرة مباشرة أمام أعين العلماء المشاركين في المؤتمر.

وأوضح ان الكويت سوف تستعرض انجازاتها الطبية من خلال اجراء سبع عمليات دقيقة ومعقدة فيما ستجري الولايات المتحدة والمكسيك ثلاث عمليات لكل منهما وبلجيكا واليونان عمليتين لكل منهما فيما تجري ايطاليا ثماني عمليات.

وذكر أنه سيتم استخدام خبرة المنظار في بعض الحالات ونقلها الى المؤتمر مباشرة لأول مرة قائلا ان مثل هذه العمليات نادرة و”يجريها أقل من خمسة جراحين حول العالم من الذين يستخدمون خبرة المنظار في جراحة شبكية العين”.

وقال ان المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل وعمليات حية يقوم بها نخبة من الأطباء بإجراء عمليات صعبة ودقيقة معتبرا ان العمليات الحية والمباشرة “أمر مهم لما فيه من فائدة تعود على جميع الحضور من استشاريين واطباء للاطلاع على كيفية اجراء تلك العمليات الدقيقة والصعبة والتكنيك والطرق المستخدمة في تلك العمليات”.

ويعد مركز الكويت التخصصي لطب العيون وبشهادة المؤتمر مركزا تعليميا مؤهلا لإجراء عمليات صعبة ودقيقة وسوف يشارك بوفد طبي متخصص برئاسة الدكتور السبتي ويضم خمسة متخصصين عالميين من اليابان والبرازيل وكندا ومصر تم اختيارهم من قبل المؤتمر لكي يقوموا بالبث الحي للعمليات.

يذكر أن الدكتور السبتي حاصل على البورد الكندي والزمالة الكندية في طب وجراحة الشبكية منذ عام 2000 وكان يشغل رئيس وحدة الشبكية في مستشفى البحر لمدة 8 سنوات.

وأجرى السبتي عمليات معقدة وصعبة يربو عددها على خمسة آلاف عملية للشبكية داخل وخارج الكويت كما سجل براءتي اختراع والثالثة قيد الدراسة قدمها في مؤتمر للابداع عقد في الولايات المتحدة مؤخرا كما قام بتطوير جهاز طبي خاص بالعيون اضيف للمنظومة الصحية العالمية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock