جامعة الكويت

ندوة ” العنف و المخدرات في المجتمع و انعكاساتهما على الشباب و طرق الوقاية منهما” بالعلوم الاجتماعية

أقيمت ضمن فعاليات حملة ” نعم أنا قادر .. نعم للتسامح”
  
 
كتبت : نورا الزيد
ضمن فعاليات حملة ” نعم أنا قادر .. نعم للتسامح” و التي تقيمها كلية العلوم الاجتماعية بالتعاون مع كلا من وزارة الداخلية و المتمثلة بمكتب وكيل الوزارة الفريق/ سليمان فهد الفهد و اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري ومكتب الإنماء الاجتماعي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و مركز دراسات و أبحاث المرأة و مكتب التدريب الميداني و الخريجين بالكلية أقيمت ندوة بعنوان ” العنف و المخدرات في المجتمع و انعكاساتهما على الشباب و طرق الوقاية منهما ” و الذي حاضر فيها مدير عام معهد القادة الأمني للدراسات و التدريب الاهلي الفريق متقاعد مساعد الغوينم.
و بهذه المناسبة قالت عضوة الحملة د. مها السجاري أن حملة ” نعم أنا قادر .. نعم للتسامح” تهدف إلى توعية الشباب إلى مخاطر و أضرار كلا من العنف و المخدرات في المجتمع و آثارهم السلبية و كيفية الوقاية منهما عن طريق عملية التوعية .
و أشارت السجاري إلى أن المعرض الذي أقيم على هامش الندوة أشتمل على مجموعة من الآلات و الأدوات المختصة بالعنف و المستخدمة لدى فئة الشباب إلى جانب أنواع و أشكال المخدرات .
من جانب أخر أوضحت المنسق العام للحملة أ.أبتسام القعود أن حملة ” نعم أنا قادر .. نعم للتسامح” أنطلقت بتاريخ 16 نوفمبر الماضي وستستمر لغاية 16 نوفمبر القادم و ستنهى بعمل دراسة كبيرة تتعلق بالعنف و الإدمان سيقوم بها أساتذة من كلية العلوم الاجتماعية.
مضيفة أن الحملة انطلقت بمجموعة من المهتمين بهذا الموضوع و يعد الفريق متقاعد مساعد الغوينم أحد المهتمين بالحملة و أحد الأشخاص الذين سيساهمون مساهمة كبيرة فيها .
من جانبه قال عضو الحملة د. ناصر المنيع أن الواقع الذي نعيشه اليوم يفرض علينا أمور نتمنى أن تكون غير موجودة ، لهذا السبب قامت هذه الحملة للتعامل مع الواقع الموجود واقع الإدمان و العنف و المخدرات ، مبينا أن الكلية و عن طريق فريق الحملة قامت بالتنسيق مع الجهات التي لها تأثير و لديها حلول عملية من خلال الربط بينها ليكون العمل متكامل بينها ، مضيفا أنها جهات تتعامل مع قضايا المخدرات و العنف و الشباب بطريقة مهنية و علمية و عملية .
و في نهاية الندوة قامت د. مها السجاري و أ. أبتسام القعود بتقديم شهادة تقدير إلى مدير عام معهد القادة الأمني للدراسات و التدريب الاهلي الفريق متقاعد مساعد الغوينم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock